Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
The effectiveness of a proposed training program based on quality assurance standards in developing Al-Azhar preparatory stage teachers’ EFL teaching skills and self-efficacy /
المؤلف
Mater, Sabaa El-Regal Eid El-Metwaly.
هيئة الاعداد
باحث / سبع الرجال عيد المتولى مطر
مشرف / أسماء عبدالمنعم مصطفى
مشرف / يحيى أسماعيل سرحان
مناقش / منى سالم زعزع
مناقش / عادل عبدالحليم عبدالهادى الشيخ
الموضوع
English language - Developing. Teaching - Evaluation. Teachers - Training of.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
246 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/4/2017
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 246

from 246

Abstract

تهدف الدراسة الحالية إلى تحديد تأثير البرنامج التدريبي المقترح القائم علي معايير الجودة لتنمية المهارات التدريسية والكفاءة الذاتية لمعلمي اللغة الانجليزية بالمرحلة الاعدادية الازهرية، وإعداد البرنامج التدريبي المقترح القائم علي معايير الجودة لتنمية المهارات التدريسية والكفاءة الذاتية لمعلمي اللغة الانجليزية بالمرحلة الاعدادية الازهرية.كما خلصت أهمية الدراسة فى تدريس اللغة الانجليزية في ضوء معايير الجودة، تقديم أساليب بديلة للمدرسين لتنمية المهارات التدريسية و الكفاءة الذاتية لمعلمي اللغة الانجليزية بالمرحلة الاعدادية الازهرية، استجابة للاحتياجات القومية لتنمية التعليم في ضوء معايير الجودة، توجيه انتباه الباحثين والمدرسين ومصممى المناهج والمتخصصين والمتعلمين إلى أهمية برامج التدريب. تتكون عينة الدراسة من مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة من معلمي الانجليزية بالمرحلة الإعدادية الأزهرية0 بمنطقة الدقهلية الازهرية، وتم تطبيق الدراسة بمنطقة الدقهلية الازهرية، وتبنت الدراسة المنهج التجريبى. وكان من أهم النتائج: 1. يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات معلمي المجموعتين التجريبية والضابطة فى الاختبار البعدى لمهارات التدريس باللغة الإنجليزية لصالح معلمي المجموعة التجريبية. 2. يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات معلمي المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى فى الاختبار المعرفي لهارات باللغة الإنجليزية لصالح التطبيق البعدى. 3. يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات معلمي المجموعتين التجريبية والضابطة علي بطاقة الملاحظة البعدىة لمهارات التدريس باللغة الإنجليزية لصالح معلمي المجموعة التجريبية.