Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توسيط جودة العلاقة الإلكترونية مع العملاءفي الربط بين أخلاقيات التعامل وسلوكيات المؤيدين للعلامة :
المؤلف
منصور، عبدالخالق نصرالله.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالخالق نصرالله منصور
مشرف / وفقي السيد المتولي الإمام
مشرف / محمد السيد السطوحي.
مشرف / محمد عبدالله الهنداوي
الموضوع
الحاسبات الإلكترونية. الإنترنت. التجارة الإلكترونية. الأخلاق التجارية. السياحة - تسويق.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
156 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم أدارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 156

from 156

المستخلص

اكتسبت القضايا الخاصة بأخلاقيات التعامل من خلال الإنترنت اهتماماً متزايداً في الآونة الأخيرة، وبالأخص بعد انتشاراستخدام الإنترنت في التجارة. وتعد هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي قامت باختبار تأثير الأخلاق المدركة من خلال الإنترنت على سلوكيات مؤيدي العلامة إلكترونياً في ظل توسيط جودة العلاقة الإلكترونية، وقد توصلت الدراسة من خلال استقصاء 384 نزيل من نزلاء الفنادق الخمس نجوم في الجزائر العاصمة والذين قاموا بالحجز من خلال الأنترنت،إلىأن الأخلاق المدركة من خلال الإنترنت تؤثر بشكل مباشر إيجابي على سلوكيات المؤيدين للعلامة إلكترونياً، وأيضاً بشكل غير مباشر من خلال جودة العلاقة الإلكترونية. وتساهم هذه الدراسة في المجالين العلمي والتطبيقي الخاص في الخدمات الإلكترونية في قطاع السياحة.