الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اكتسبت القضايا الخاصة بأخلاقيات التعامل من خلال الإنترنت اهتماماً متزايداً في الآونة الأخيرة، وبالأخص بعد انتشاراستخدام الإنترنت في التجارة. وتعد هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي قامت باختبار تأثير الأخلاق المدركة من خلال الإنترنت على سلوكيات مؤيدي العلامة إلكترونياً في ظل توسيط جودة العلاقة الإلكترونية، وقد توصلت الدراسة من خلال استقصاء 384 نزيل من نزلاء الفنادق الخمس نجوم في الجزائر العاصمة والذين قاموا بالحجز من خلال الأنترنت،إلىأن الأخلاق المدركة من خلال الإنترنت تؤثر بشكل مباشر إيجابي على سلوكيات المؤيدين للعلامة إلكترونياً، وأيضاً بشكل غير مباشر من خلال جودة العلاقة الإلكترونية. وتساهم هذه الدراسة في المجالين العلمي والتطبيقي الخاص في الخدمات الإلكترونية في قطاع السياحة. |