Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الصمت المدرسي لدى أطفال المرحلة الابتدائية وعلاقته ببعض العوامل المعرفية وغير المعرفية المنبئة /
المؤلف
الملا، فردوس صلاح إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / فردوس صلاح إبراهيم الملا
مشرف / حمدي علي الفروماوي
مناقش / منال عبد الخالق جاب الله
مناقش / عبد العال حامد عجوة
الموضوع
علم النفس التربوى. أطفال المدارس - علم نفس. تعليم الأطفال. المدارس الابتدائية.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
117 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
29/8/2017
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 117

from 117

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن علاقة المتغيرات المعرفية وغير المعرفية بالصمت المدرسي لدى أطفال المرحلة الابتدائية، فالصمت المدرسي حالة سلوكية يعيشها الطفل تعبر عن صمته أثناء التفاعل الدراسي على الرغم من قدرته على الكلام وفهم اللغة، على ألا يكون الطفل معاقًا جسديًا أو عضويًا. شارك في الدراسة 35 تلميذًا (21 من الإناث، 14 من الذكور)، من الأطفال ذوي الصمت المدرسي، وتضمنت الدراسة مقياس فوبيا المدرسة، بطاقة ملاحظة، اختبار تزاوج الأشكال المألوفة، توقعات فعالية الذات. وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود علاقة بين المتغيرات المعرفية وغير المعرفية موضع البحث والصمت المدرسي.