![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن علاقة المتغيرات المعرفية وغير المعرفية بالصمت المدرسي لدى أطفال المرحلة الابتدائية، فالصمت المدرسي حالة سلوكية يعيشها الطفل تعبر عن صمته أثناء التفاعل الدراسي على الرغم من قدرته على الكلام وفهم اللغة، على ألا يكون الطفل معاقًا جسديًا أو عضويًا. شارك في الدراسة 35 تلميذًا (21 من الإناث، 14 من الذكور)، من الأطفال ذوي الصمت المدرسي، وتضمنت الدراسة مقياس فوبيا المدرسة، بطاقة ملاحظة، اختبار تزاوج الأشكال المألوفة، توقعات فعالية الذات. وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود علاقة بين المتغيرات المعرفية وغير المعرفية موضع البحث والصمت المدرسي. |