Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم منهاج التمرينات الفنية الايقاعية بكليات التربية الرياضية للبنات بجمهورية مصر العربية /
المؤلف
السيد، نجلاء صبحي مطاوع.
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء صبحي مطاوع السيد
مشرف / محمد نصر الدين رضوان
مناقش / محسن حسيب السيد
مناقش / بهاء الدين عبد الفتاح راضى
الموضوع
التمرينات الرياضية. التمرينات الرياضية للنساء.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
166 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 166

from 166

المستخلص

وتهدف الدراسة الي تقويم منهاج التمرينات الفنية الايقاعية بكليات التربية الرياضية للبنات بجمهورية مصر العربيةوتقيم هذا المنهاج من خلال (الاهداف –المحتوي- طرق واساليب التدريس –التقويم واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي – الاسلوب المسحي تبعا لطبيعة الدراسة واشتملت عينة البحث علي (65) مقسمة إلي (15) من اعضاء هيئة التدريس و(50) من طالبات الكليات .أهم النتائج-أن الاهداف العامة والخاصة لمنهاج التمرينات الفنية الايقاعية واضحة بدرجة كبيرة-تحقيق الاهداف الخاصة بمحتوي منهاج التمرينات الفنية الايقاعية بدرجة مناسبة جميع المهارات والحركات الاساسية التي يحتويها منهاج التمرينات الفنية الايقاعية مناسبة بدرجة كبيرة -محتوي منهاج التمرينات الفنية الايقاعية يراعي الفروق الفردية لدي الطالبات الى حد ما.التوصيات-الاهتمام بتطبيق التعديلات الحديثة لمنهاج التمرينات الفنية الايقاعية بما يساير العصر وفي اطار ما يتوافر من امكانيات .
2-التقويم المستمر يؤدى ألي الوقوف علي المستوي الراهن للطالبات لذا وجب استخدامه كوسيلة لتطوير المنهاج بشكل دوري وملزم وليس اختياريا .3-يجب تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة علي كيفية تطبيق التقويم والاستفادة من نتائج هذا التطبيق في تطوير المنهاج وأداء الطالبات.