Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعليِّة إستراتيجيَّة مُقترحة للجولات الإفتراضيَّة3D عبر الإِنْترنِت في تنميَة الذَّكاءِ البَصَريِّ المكانيِّ لدى طُلاب الصَّف الأوَّل الثَّانَوي /
المؤلف
عبد الحفيظ, مي محمود.
هيئة الاعداد
باحث / مي محمود عبد الحفيظ
مشرف / خالـــد مُحمـــد فرجــون
مشرف / عليّ عبد التواب العُمدة
مناقش / انشراح عبدالعزيز
الموضوع
القدرة العقلية. الذاكرة البصرية.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
204 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
27/3/2017
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 203

from 203

المستخلص

البحث:
تتمثَّلُ مُشكلة البحث في تدنِّي مُستوى الطُّلاب في الجوانب المعرفيَّة لمقرر الجُغرافيا، ويتضحُ ذلك من نتائجهم في الإختبارات الفصلُيَّة، ولم يقف هذا التدنِّي عند هذا الحدِّ، بل وصل إلى ضعف جانب المهارات الخاصَّة بالذَّكاءات المُتعدِّدة عامَّةً والذَّكاء البصريِّ المكانيِّ خاصَّةً، والذي يُعدُّ من الجوانب الهامَّة والضروريَّة للإلمام والإفادة من مُحتوى المُقرر، وحلاً لهذه المُشكلة، فقد سَعَت الباحثة إلى بناء نموذجٍ لجولةٍ افتراضيَّةٍ عبر الإنترنت، وقياس فاعليتها من خلال سؤالٍ رئيسٍي هو:
ما فاعلية استراتيجية مقترحة للجولات الإفتراضيه 3D عبر الإنترنت في تنميه الذَّكاء البصريِّ المكانيِّ لدي طُلاب الصف الأول الثانوي ؟
أسئلة البحث:
ويتفرعُ من السؤال الرئيسي السابق العديد من الأسئلة الفرعيَّة، وهي على النَّحو التالي:
1. ما معايير بناء الجولات التَّعليميَّة عبر الإنترنت؟
2. ما الإستراتيجيه المُقترحة لتقديم الجولات الإفتراضية عبر الإنترنت؟
3. ما أدوات الجولات الإفتراضية التي يمكن إستخدامها في إستراتيجيه الرحلات المعرفية ؟
4. ما فاعلية الإستراتيجية المُقترحة للجولات الإفتراضيه على التحصيل لدى طُلاب الصف الأول الثانوي؟
5. ما فاعلية الإستراتيجية المُقترحة للجولات الإفتراضية على الذَّكاء البصريِّ المكانيِّ لدى طُلاب الصف الأول الثانوي؟
أهــداف البحـــث:
تتمثَّلُ أهداف البحث الحـالي في الآتي:
• تحديد فاعلية الأستراتيجية المُقترحة للجولات الإفتراضية على التحصيل لدى الطُّلاب.
• قياس مدى فاعلية الأستراتيحية المُقترحة للجولات الإفتراضية عبر الإنترنت في تنمية الذَّكاء البصريِّ المكانيِّ