![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اختيرت عينة البحث بالطريقة العمدية و عددها (202) بنسبة مئوية 54.30%،منهم (101) مدير مركز شباب،و(101) رئيس مجلس الإداره،تم اختيار عدد (30)مدير مركز شباب و رئيس مجلس إداره لإجراء الدراسة الإستطلاعية ، و بذلك تصبح عينة البحث الأساسية(172) مدير مركز شباب و رئيس مجلس إداره. - أدوات ووسائل جمع البيانات : قام الباحث بإعداد إستماره استبيان ” استراتيجية مقترحة لتسويق المنشآت الرياضية بمراكز شباب القري بمحافظة القليوبية ”من خلال الخطوات الاتية : - البيان الإحصائي بأعداد مديري ورؤساء مجالس الإدارات بمراكز شباب القري بمحافظة القليوبية. - القراءات النظرية للمراجع العلمية والدراسات المرتبطة بموضوع البحث. - المقابلة الشخصية. - تحديد المحاور الافتراضية لاستمارة الإستبيان. - عرض المحاور الإفتراضية على السادة الخبراء. - صياغة مجموعة من العبارات لكل محور من محاور الاستمارة. - عرض مجموعة العبارات الخاصة بكل محور على السادة الخبراء. - صياغة الصورة النهائية للاستمارة. - الدراسة الاستطلاعية: قام الباحث بتطبيق استمارة الاستبيان الخاصة بالبحث علي عينة قوامها(30)من مديري وروؤساء مجلس الإداره بمراكز شباب القري بمحافظة القليوبية من خارج عينة الدراسة الأساسية في الفترة من 1/10/2016م الموافق يوم السبت و حتى 19/10/2016م الموافق يوم الأربعاء وذلك بهدف ما يلي: التأكد من وضوح وفهم العينة لعبارات الإستبيان. تحديد درجة استجابة العينة علي إستمارة الاستبيان. - الدراسة الأساسية : قام الباحث بتطبيق الدراسة الأساسية خلال الفترة من 29/11/2016م الموافق يوم الثلاثاء إلى 23/1/2017م الموافق يوم الإثنين على عدد (172) من مديري وروؤساء مجلس الإداره بمراكز شباب القري بمحافظة القليوبية. - المعالجات الإحصائية : تم تحليل البيانات المستخلصة من هذا البحث باستخدام برنامجExcel لإدخال البيانات وبرنامج (Statistical Package Social Science) SPSS لإجراء العمليات الإحصائية للبحث و استخدم الباحث الأساليب الإحصائية التالية : - المتوسط الحسابي. - الانحراف المعياري. - معامل الارتباط. - النسبة المئوية. - الأهمية النسبية. - الاستخلاصات والتوصيات أولاً: الاستخلاصات: فى ضوء نتائج البحث توصل الباحث إلى الاستخلاصات التالية : أولاً: مقترح إستراتيجية لتسويق المنشآت الرياضية بمراكز شباب القري بمحافظة القليوبية: وقد توصل الباحث من خلال خطوات البحث الإجرائية وتحليل SWOT إلي هذا المقترح لتسويق المنشآت الرياضية بمراكز شباب القري بمحافظة القليوبية: - الرؤية: أن تكون مراكز شباب القري هيئة متكاملة يتوافر بها الإحتياجات الحالية و المستقبلية لتحقيق التنمية الشاملة وفقاً لمعايير الجودة و تطبيق مبادئ التسويق الرياضي الذي يعمل علي تحقيق . |