Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية إستخدام نموذج التفكير السابر في تدريس الرياضيات علي التحصيل وتنمية التفكير الجبري لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي /
المؤلف
قنديل، أميرة منصور أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / أميرة منصور أحمد قنديل
مشرف / ياسمين زيدان حسن
مشرف / أمل محمد محمد أمين
مشرف / --
الموضوع
الرياضيات - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
302 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
25/7/2017
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس(الرياضيات)
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 322

from 322

المستخلص

أهداف البحث :
1. فعالية إستخدام نموذج التفكير السابر ( prop Thinking) في تدريس وحدتي (التحليل والقوي الصحيحة غير السالبة والسالبة في ح) علي التحصيل عند مستوي ( المعرفة ، الفهم والتطبيق، حل المشكلات والتفكير الناقد) لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي.
2. فعالية استخدام نموذج التفكير السابر (prop Thinking) في تدريس وحدتي (التحليل والقوي الصحيحة غير السالبة والسالبة في ح) علي تنمية بعض مهارات التفكير الجبري لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي.
منهج البحث :
استخدام البحث الحالي المنهج شبه التجريبي.
نتائج البحث :
1. يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للأختبار التحصيلي بوحدتي ( التحليل والقوي الصحيحة غير السالبة والسالبة في ح) لصالح المجموعة التجريبية.
2. يوجد فرق دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار بعض مهارات التفكير الجبري بوحدتي ( التحليل والقوي الصحيحة غير السالبة والسالبة في ح) لصالح المجموعة التجريبية.