Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم المفاهيم المتضمنة فى القصص المقدمة لطفل رياض الأطفال /
المؤلف
مرسى، منال صبرى إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / منال صبرى إبراهيم مرسى
مشرف / سعد دياب قنديل
مشرف / إلهام عبدالحميد فرج
مشرف / إلهام عبدالحميد فرج
الموضوع
رياض الأطفال.
تاريخ النشر
1997.
عدد الصفحات
180 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1997
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 180

from 180

المستخلص

هدفت الدراسة إلى معرفة مدى توافر المفاهيم الاجتماعية ومفاهيم الرياضيات والمفاهيم العلمية والفنية المناسبة فى القصص المقدمة لطفل رياض الأطفال من سن 5 - 6 سنوات. تم تطبيق البحث على جميع معلمات رياض الأطفال بإدارة التبين التعليمية وعددهن 30 معلمة. توصلت الدراسة إلى أن هناك بعض المفاهيم التى وردت فى القصص بشكل صريح فقط وهى مفاهيم اجتماعية وتشمل: مفهوم التحية، التهنئة، مفاهيم الرياضيات. هناك بعض المفاهيم التى وردت فى القصص بشكل ضمنى فقط وهى مفاهيم اجتماعية وتشمل: المواساة - عيادة المريض - الصبر -النصيحة - آداب الطعام. لم يرد من مفاهيم الرياضيات مفاهيم الصفر والمربع والمستطيل والمثلث ولم يرد من المفاهيم العلمية الذوبان والبخر، أما المفاهيم الفنية فلم يرد منها الملمس. إزدحمت بعض القصص التى تقدم فى الروضة بالمفاهيم المختلفة مما يجعل من الصعب على الطفل إدراك كل هذه المفاهيم.