الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى معرفة مدى توافر المفاهيم الاجتماعية ومفاهيم الرياضيات والمفاهيم العلمية والفنية المناسبة فى القصص المقدمة لطفل رياض الأطفال من سن 5 - 6 سنوات. تم تطبيق البحث على جميع معلمات رياض الأطفال بإدارة التبين التعليمية وعددهن 30 معلمة. توصلت الدراسة إلى أن هناك بعض المفاهيم التى وردت فى القصص بشكل صريح فقط وهى مفاهيم اجتماعية وتشمل: مفهوم التحية، التهنئة، مفاهيم الرياضيات. هناك بعض المفاهيم التى وردت فى القصص بشكل ضمنى فقط وهى مفاهيم اجتماعية وتشمل: المواساة - عيادة المريض - الصبر -النصيحة - آداب الطعام. لم يرد من مفاهيم الرياضيات مفاهيم الصفر والمربع والمستطيل والمثلث ولم يرد من المفاهيم العلمية الذوبان والبخر، أما المفاهيم الفنية فلم يرد منها الملمس. إزدحمت بعض القصص التى تقدم فى الروضة بالمفاهيم المختلفة مما يجعل من الصعب على الطفل إدراك كل هذه المفاهيم. |