Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية تدريس مقرر كرة اليد في ضوء المدخل المنظومي على نواتج التعلم لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة القادسية/
المؤلف
قنطيل, على كريم.
هيئة الاعداد
باحث / علي كريم قنطيل
مشرف / زوزو حامد الحسب
مشرف / دعاء الدرديري سالم
مشرف / نسرين علي هطل
الموضوع
كره اليد - طرق التدريس - العراق.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
67 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 301

from 301

المستخلص

هدف هذه الدراسة إلى التعرف على فعالية تدريس مهارات كرة اليد (الهجومية) فى ضوء المدخل المنظومى على التحصيل المعرفى ومستوى الأداء المهارى واتجاهات الطلاب الفرقة الثانية نحو مادة كرة اليد.
واشتملت عينة الدراسة على (40) طالب من طلاب الفرقة الثانية بالكلية وتم اختيارها بالطريقة العشوائية وقسمت إلى مجموعتين أحداهما تجريبية طبق عليهن المدخل المنظومى والأخرى ضابطة تم التدريس لهن بالطريقة المتبعة (العرض والشرح والكتاب المنهجى)، وتم جمع البيانات من خلال القياس القبلى والبعدى باستخدام اختبار التحصيل المعرفى (للجانب النظرى) ومجموعة من الاختبارات المهارية الهجومية (للجانب التطبيقى) ومقياس الاتجاهات (للجانب الإنفعالى) .
وأسفرت النتائج عن فعالية استخدام الوحدات التدريسية بالمدخل المنظومى فى تحسين نواتج التعلم (المعرفية – المهارية – الانفعالية) للمجموعة التجريبية، وأوصى الباحث باستخدام المدخل المنظومى فى تدريس مهارات كرة اليد للفرق الدراسية الأربعة بالكلية لما أثبتته الدراسة من أثره الإيجابي على التحصيل المعرفى ومستوى الأداء المهارى وتحسين الاتجاهات نحو مادة كرة اليد، استخدام الوحدات التدريسية وفق المدخل المنظومى فى تدريس مقرر كرة اليد النظرى والتطبيقي لطلاب الفرقة الثانية بالكلية.