Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تعلم عدة لغات وأثره على الذاكرة العاملة =Multilanguage Learning and Its Effect on Working Memory /
المؤلف
الصياد، حنان حسن مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / حنان حسن مصطفى الصياد
مشرف / نعمة عبد الكريم أحمد
مناقش / عفاف عبد العزيز حسن
مناقش / نعمة عبد الكريم أحمد
الموضوع
الذاكرة اختبار.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
125 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية الاداب - علم نفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 136

from 136

المستخلص

مشكلة الدراسة : هل تتباين درجات الأفراد علي مهام الذاكرة العاملة اللفظية والذاكرة العاملة البصرية –المكانية تبعا الجنس (ذكور- إناث ) وتبعا لمستويات اللغة (ثنائي اللغة – ومتعددي اللغات هل توجد فروق بين الذكور والإناث في كل من مهام الذاكرة العاملة اللفظية والذاكرة العاملة البصرية –المكانية ؟
3- هل توجد فروق بين مستوي اللغة في مهام الذاكرة العاملة اللفظية والذاكرة العاملة البصرية – المكانية ؟هل يوجد تفاعل دال إحصائيا بين كلامن الجنس ومستويات اللغة في الذاكرة العاملة اللفظية والذاكرة العاملة البصرية المكانية ؟ هل تنبؤعمليات الذاكرة العاملة عن تعلم جيد في إكتساب لغة أو أكثر (تعلم لغة أو أكثر ينبأ عن ذاكرة جيدة)؟