Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Studying the application of some modern marketing techniques in hospitality industry /
المؤلف
Hassan, Mohamed Abd El-Salam Abd El-Hamid.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبد السلام عبد الحميد حسن
مشرف / محمود محمود السجاعي
مشرف / محمد عبد العزيز سيد
مشرف / محمد عبد العزيز سيد
الموضوع
Hospitality industry. Hospitality. Hotel management - Study and teaching.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
129 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق - قسم الدراسات الفندقية
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 144

from 144

Abstract

لقد غير الانترنت العالم وتأثرت به أنماط السفر وقد انعكس ذلك على صناعة الضيافة فلم تعد الطرق التقليدية للتسويق أو التوجه الى مؤسسات تجارية أخرى لتسويق الخدمات الفندقية كشركات السياحة التقليدية هي الوسيلة المثلى. بفضل هذه التكنولوجيا أصبح العملاء أكثر تمكننا وتتلخص مشكلة الدراسة في انه لا توجد أي بيانات توضح الى أي مدى يتم تطبيق الأساليب التسويقية الحديثة في الفنادق كذلك معرفة ما هو العائد من تطبيق هذه الأساليب التسويقية الحديثة وتأتى أهمية الدراسة من خلال القائها الضوء على الأساليب التسويقية الحديثة في صناعة الضيافة وعلاقتها بولاء العملاء وخلق ميزة تنافسية وزيادة الحصة السوقية. على صعيد اخر سوف تساعد الدراسة الباحثين في دراستهم المستقبلية لهذه الوسائل كذلك مساعدة مديري الفنادق في إدارة أعمالهم. وقد أجريت الدراسة في الفترة من يناير 2016 حتى ابريل 2016 مستهدفين مديري التسويق وعينة من نزلاء الفنادق اما بالنسبة للمحددات المكانية فهي الفنادق الخمس والاربع نجوم بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الاحمر. وقد توصلت الدراسة للنتائج التالية: هناك علاقة إيجابية بين استخدام الفنادق لأساليب التسويق الحديثة وتحقيق ميزة تنافسية وولاء العملاء والحصول على حصة سوقية أكبر وقد اوصت الدراسة بآلاتي: 1)بذل مزيد من الجهود لتوسيع التعامل مع أسواق جديدة حيث تلاحظ سيطرة 3 أسواق على الطلب السياحي وذلك حتى لا تتعرض صناعة الضيافة لهزات أخرى في حالة توقف احدى هذه الأسواق. 2) ضرورة استخدام تطبيقات إدارة سمعة المنشأة T reputation management) 3) ضرورة وجود إدارة بالفندق مسئولة عن مواقع التواصل الاجتماعي وبوابات السفر الالكترونية. 4)ضرورة استخدام ال CRM من أجل مشاركة وتفاعل أفضل مع العملاء وتحقيق الولاء. 5)ضرورة مشاركة الفنادق في الدورات التدريبية التأهيلية في مجال التسويق الإلكتروني التي يرعاها الاتحاد المصري للغرف السياحية. 6) يجب بذل الفنادق كل الجهود الممكنة لإرضاء الضيوف لتجنب أي تقييمات سلبية تضر بالفندق.