Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر أبعاد إدارة الأعمال الإلكترونية في التميز التنظيمي :
المؤلف
نجم، أحمد السيد سعد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد السيد سعد نجم
مشرف / عبدالحكيم أحمد ربيع نجم
مناقش / أحمد محمد السيد غنيم
مناقش / محمد أبوالقمصان عبدالوهاب
الموضوع
إدارة الأعمال - معالجة بيانات - مصر (الدقهلية) التحكم الإلكتروني. أنظمة المعلومات. الهيكل التنظيمي. تنظيم المعلومات.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
147 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
01/04/2017
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 147

from 147

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى دراسة أثر أبعاد إدارة الأعمال الإلكترونية في التميز التنظيمي، وتم تطبيقه على قطاع الدواء بالدقهلية، واعتمد الباحث فى تحديد مفردات البحث على أسلوب الحصر الشامل لمدراء ورؤساء أقسام شركات قطاع الدواء بالدقهلية وقد بلغ عددهم 128 فرداً. واستخدم الباحث قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات الدراسة والمتمثلة فى أبعاد إدارة الأعمال الإلكترونية (متغيرات مستقلة)، وأبعاد التميز التنظيمي (متغيرات تابعة)، واستخدم الباحث لتحليل بيانات الدراسة الميدانية كلاً من معامل ألفا كرونباخ ومعامل الارتباط، وأسلوب تحليل الانحدار المتعدد. وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج، تمثلت فى وجود علاقة ارتباط معنوية بين أبعاد إدارة الأعمال الإلكترونية وأبعاد التميز التنظيمي، وجود تأثير معنوي لمعظم أبعاد إدارة الأعمال الإلكترونية والمتمثلة في (الأجهزة الإلكترونية Hardware، البرامج الإلكترونية Software، الأنظمة الإلكترونية Systems، الموارد البشرية Human resources) على أبعاد التميز التنظيمي والمتمثلة في (تميز القيادة، تميز المرؤوسين، تميز الهيكل التنظيمي، تميز الاستراتيجية). وقد أوصى الباحث بضرورة اهتمام القيادات الإدارية، بنشر الوعي بمفهوم أبعاد إدارة الأعمال الإلكترونية، وأثرها على تميز المنظمة.