Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برامج تدريب إداري مقترحة لمدرسي وموجهي التربية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية بمحافظة الإسكندرية /
المؤلف
البنا، عمرو محمود محمود.
هيئة الاعداد
باحث / عمرو محمود محمود البنا
مشرف / حسن احمد الشافعي
مشرف / مها محمد الصغير
مشرف / زينب رجب علي
الموضوع
المعوقين - رعاية و علاج . التربية البدنية للاطفال المعوقين.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
200 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التدريب الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - التدريب الرياضي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 322

from 322

المستخلص

هدفت الدراسة إلي تحليل الاحتياجات التدريبية لمدرسي وموجهي التربية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية بمحافظة الإسكندرية- تحديد برامج التدريب الإداري لمدرسي وموجهي التربية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية بمحافظة الإسكندرية- تصميم البرامج التدريبية لمدرسي وموجهي التربية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية بمحافظة الإسكندرية- وطرق تقويم البرامج التدريبية لمدرسي وموجهي التربية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية بمحافظة الإسكندرية, تمثلت عينة الدراسة من مدرسي التربية الرياضية(الإدارة التنفيذية) وعددهم (100) مدرس- مدرسي التربية الرياضية(الإدارة الوسطي) وعددهم (50) مدرس- موجهي التربية الرياضية(الإدارة العليا) وعددهم (30) موجهه, هذا وقد أسفرت نتائج الدراسة عدم وضوح أهداف التدريب الإداري لمدرسي وموجهي التربية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة- عدم وجود جهاز إداري مسئول عن برامج التدريب الإداري لمدرسي وموجهي التربية الرياضية بالمرحلة الابتدائية- وجود معوقات (شروط) للترشح للاشتراك بالبرامج التدريبية- عدم وجود مفهوم واضح عن التدريب الإداري وأهميته- عدم وجود مفهوم واضح عن ذوي الاحتياجات الخاصة وخصائصهم وصفاتهم وتشخيصهم وكيفية التعامل معهم لدي عينة الدراسة- عدم وجود مختصين للإشراف وتحديد الاحتياجات التدريبية- عدم وجود مختصين لتصميم برامج التدريب الإداري- عدم وجود مختصين لتنفيذ برامج التدريب الإداري- عدم وجود مختصين لتقيم برامج التدريب الإداري - عدم وضوح طرق وأساليب التدريب الإداري لدي عينة الدراسة- أن الالتحاق ببرامج التدريب الإداري له كثير من المزايا تؤثر علي تطوير الأداء الوظيفي لمدرسي وموجهي التربية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة - عدم اهتمام مديرية التربية والتعليم ببرامج التدريب الإداري لمدرسي وموجهي التربية الرياضية- عدم اهتمام مديرية التربية والتعليم بذوي الاحتياجات الخاصة المدمجين مع الأسوياء في المرحلة الابتدائية.