الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلي تحليل الاحتياجات التدريبية لمدرسي وموجهي التربية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية بمحافظة الإسكندرية- تحديد برامج التدريب الإداري لمدرسي وموجهي التربية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية بمحافظة الإسكندرية- تصميم البرامج التدريبية لمدرسي وموجهي التربية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية بمحافظة الإسكندرية- وطرق تقويم البرامج التدريبية لمدرسي وموجهي التربية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية بمحافظة الإسكندرية, تمثلت عينة الدراسة من مدرسي التربية الرياضية(الإدارة التنفيذية) وعددهم (100) مدرس- مدرسي التربية الرياضية(الإدارة الوسطي) وعددهم (50) مدرس- موجهي التربية الرياضية(الإدارة العليا) وعددهم (30) موجهه, هذا وقد أسفرت نتائج الدراسة عدم وضوح أهداف التدريب الإداري لمدرسي وموجهي التربية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة- عدم وجود جهاز إداري مسئول عن برامج التدريب الإداري لمدرسي وموجهي التربية الرياضية بالمرحلة الابتدائية- وجود معوقات (شروط) للترشح للاشتراك بالبرامج التدريبية- عدم وجود مفهوم واضح عن التدريب الإداري وأهميته- عدم وجود مفهوم واضح عن ذوي الاحتياجات الخاصة وخصائصهم وصفاتهم وتشخيصهم وكيفية التعامل معهم لدي عينة الدراسة- عدم وجود مختصين للإشراف وتحديد الاحتياجات التدريبية- عدم وجود مختصين لتصميم برامج التدريب الإداري- عدم وجود مختصين لتنفيذ برامج التدريب الإداري- عدم وجود مختصين لتقيم برامج التدريب الإداري - عدم وضوح طرق وأساليب التدريب الإداري لدي عينة الدراسة- أن الالتحاق ببرامج التدريب الإداري له كثير من المزايا تؤثر علي تطوير الأداء الوظيفي لمدرسي وموجهي التربية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة - عدم اهتمام مديرية التربية والتعليم ببرامج التدريب الإداري لمدرسي وموجهي التربية الرياضية- عدم اهتمام مديرية التربية والتعليم بذوي الاحتياجات الخاصة المدمجين مع الأسوياء في المرحلة الابتدائية. |