Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج ارشادي لتنمية وعي طلاب الجامعة بالتسوق الإلكتروني وعلاقته بالرضا الاستهلاكي /
المؤلف
السواح، إلهام عبدالرؤف إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / إلهام عبد الرؤف إبراهيم السواح
مشرف / نعمة مصطفى رقبان
مشرف / الحسينى رجب ريحان
مشرف / إيمان السيد دراز
الموضوع
التجارة الإلكترونية. التسويق عبر الإنترنت. الشراء عبر الإنترنت. الاستهلاك. ترشيد الاستهلاك. طلبة الجامعات - سلوك حياة.
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
342 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اقتصاد منزلي
تاريخ الإجازة
01/07/2017
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية - الإقتصاد المنزلى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 342

from 342

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى تنمية وعي طلاب الجامعة بالتسوق الإلكتروني وعلاقته بمستويات الرضا الاستهلاكي لديهم.وأجريت الدراسة على عينة أساسية مكونة من (384) من طلاب جامعه المنصورة من الذكور والإناث من الفرق الدراسية الأولى والثانية والثالثة والرابعة في كلّ من الريف والحضر من مستويات اجتماعية واقتصادية مختلفة، وعينة تجريبية قوامها (30) من طلاب كلية الآداب، واشتملت أدوات الدراسة على استمارة البيانات الأولية العامة للطالب/ الطالبة وأسرته، استبيان وعي طلاب الجامعة بالتسوق الإلكتروني، استبيان الرضا الاستهلاكي، وبرنامج ارشادي لتنمية وعي طلاب الجامعة بالتسوق الإلكتروني. وكان من أهم نتائج الدراسة أنه توجد علاقة ارتباطية موجبه دالة إحصائياً عند مستوى 0,01 بين وعي الطلاب بالتسوق الإلكتروني والرضا الاستهلاكي، توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة احصائياً عند مستوي 0,05 بين وعي الطلاب بالتسوق الإلكتروني والعمر لدي طلاب الجامعة عينة الدراسة الأساسية، توجد فروق دالة احصائياً عند مستوي 0,01 بين متوسط درجات وعي طلاب الجامعة عينة الدراسة التجريبية بالتسوق الإلكتروني بمحاوره حيث كانت قيمة (ت) (2,315، 2,652،2,572، 3,000) علي التوالي لصالح التطبيق البعدي وتوجد فروق دالة احصائياً عند مستوي 0,01 بين متوسط درجات الرضا الاستهلاكي بمحاوره حيث كانت قيمة (ت) (2,012، 3,432، 3,006) علي التوالي لصالح القياس البعدي.