Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام استراتيجية مقترحة لتقديم برنامج فى الثقافة الكمبيوترية الأساسية للطلاب المعلمين على معلوماتهم ومهاراتهم واتجاهاتهم فى مجال الكمبيوتر /
المؤلف
قنديل، يس عبدالرحمن محمد.
هيئة الاعداد
باحث / س عبدالرحمن محمد قنديل
مشرف / فتحى عبدالمقصود الديب
مشرف / حسين حمدى الطوبجى
مشرف / حسين حمدى الطوبجى
الموضوع
التعليم ــ وسائل سمعية وبصرية.
تاريخ النشر
1996.
عدد الصفحات
429 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1996
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 429

from 429

المستخلص

استهدف البحث بناء برنامج فى الثقافة الكمبيوترية الأساسية للمعلم، ومحاولة تصور استراتيجية خاصة متعددة الوسائل لتقديم محتوى هذا البرنامج، ومن ثم التعرف على أثر استخدام هذه الاستراتيجية مقارنة بالطريقة المعتادة فى إكساب الثقافة الكمبيوترية الأساسية لعينة من الطلاب المعلمين. استخدم القياس القبلى والبعدى فى تجربة البحث، كما استخدم اختبار معرفى، مقياس مهارى، مقياس للاتجاهات نحو الكمبيوتر، كما تم اختيار عينة من الطلاب المعلمين قوامها 36 طالبا، بعضهم من الفرق الدراسية الجامعية وبعضهم من طلاب الدراسات العليا الدارسين فى الدبلوم العامة أو الخاصة، قسمت إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بطريقة الأزواج المتماثلة وخضع طلاب كل مجموعة لبرنامج تدريبى، حيث استخدمت استراتيجية متعددة الوسائل مع المجموعة التجريبية، بينما قدم المحتوى التعليمى للمجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة وإستمر البرنامج ساعة لكل مجموعة، ثم خضعت البيانات للمعالجة الإحصائية، ثم نوقشت النتائج.