Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إعداد معلم التربية الخاصة فى مصر :
المؤلف
سعد، عبير فاروق حنا.
هيئة الاعداد
باحث / عبير فاروق حنا سعد
مشرف / عبدالفتاح أحمد جلال
مشرف / سامى محمد نصار
مشرف / سامى محمد نصار
الموضوع
المدرسون - تدريب - مصر. المعوقون - تعليم.
تاريخ النشر
1996.
عدد الصفحات
269 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/1996
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 269

from 269

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تطوير إعداد معلم التربية الخاصة فى مصر من خلال صياغة رؤية مستقبلية لإعداد المعلم ووضع مجموعة من البدائل بكافة تفاصيلها أمام متخذى القرار فى شأن إعداد معلم التربية الخاصة عن طريق دراسة وعرض الاتجاهات العالمية وتجارب بعض الدول المتقدمة فى مجال الإعداد للاستفادة من هذه النظم فى صياغة الرؤية المستقبلية. إتبعت الدراسة المنهج الوصفى والتحليل المستقبلى وإقتصرت على فئة المعاقين الذين يتم تقديم خدمات تربوية وتعليمية وتأهيلية لهم داخل مدارس التربية الخاصة فى مصر والذين يتم إعداد معلمين للعمل معهم ضمن خطة وزارة التربية والتعليم، ثم نوقشت النتائج.