Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاستراتيجيات الدعويّة في قصة نبيّ الله إبراهيم – عليه السلام - /
المؤلف
إبراهيم, سعد عبد الباسط عبد السلام.
هيئة الاعداد
باحث / سعد عبد الباسط عبد السلام إبراهيم
مشرف / أحمد جُمعة رمضان
مشرف / سعد مهنا
مناقش / عبد المنعم صبحي أبو شعيشع
مناقش / محمد أحمد العمروسي
الموضوع
الوعظ، الإسلامية.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
227 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الدراسات الدينية
تاريخ الإجازة
18/1/2017
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية الآداب - قسم اللغة العربية وآدابها
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 227

from 227

المستخلص

انتظمت هذه الدراسة في مقدمة وتمهيد وثلاثة فصول وخاتمة وثبت المصادر والمراجع, ثم فهرس الموضوعات.
الفصل الأول فعنوانه : استراتيجية السمات والصفات الشخصية لنبي الله إبراهيم ( عليه السلام ) وفيه خمسة مباحث.
المبحث الأول : صفات اختص الله بها إبراهيم ( عليه السلام ).
المبحث الثاني : (صفات إيمانية) تعينه على تقوية علاقته مع ربه.
المبحث الثالث : (صفات نفسية) تعينه على تقوية إرادته وعزيمته.
المبحث الرابع : (صفات سلوكية) تعينه على التواصل المثمر مع الناس.
المبحث الخامس : التوظيف الدعوي لاستراتيجية السمات والصفات العامة لنبيي الله إبراهيم عليه السلام، الاصطفاء والاختيار
الفصل الثاني : استراتيجية الإقناع والاقتناع
المبحث الأول: تعريف الإقناع والاقتناع
المبحث الثاني: تقديم العلل الموجبة لقبول الدعوة التي ينادي بها الداعية
المبحث الثالث: من طرق وآليات الإقناع التدرج في تقديم الأدلة
المبحث الرابع: التوظيف الدعوي لاستراتيجية الإقناع والاقتناع
الفصل الثالث: استراتيجية الحجاج والحوار والجدال
المبحث الأول: مدخل عن الحجاج والحوار والجدال
المبحث الثاني: من آليات الحجاج والحوار والجدال مجاراة الخصم
المبحث الثالث: التوظيف الدعوي لاستراتيجية الحجاج والحوار والجدال
الخاتمة وفيها : أهم النتائج التي توصل إليها البحث, ثم ثبت المصادر والمراجع, ثم فهرس لمحتوى موضوعات البحث.