الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث الى اقتراح نماذج للمتطلبات المهنية لمعلم التربية الرياضيه بمرحلة التعليم الأساسى فى ضوء معايير الجودة والاعتماد, وقد استخدم الباحث المنهج الوصفى المسحى ، حيث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وبلغت (140) معلما ومعلمة بمرحلة التعليم الأساسى, وقد اشارت أهم النتائج إلى هناك إتفاق بين خبراء ومعلمى ومعلمات التربية الرياضية على أن النماذج المقترحة للمتطلبات المهنية المشتقة من معايير ومؤشرات وثيقة المستويات المعيارية بمرحلة التعليم الأساسى هامة ومناسبة وتتمثل في الأتى :ـ تدريس التربية الحركية، تدريس أنشطة منهاج التربية الرياضية ، استخدام التكنولوجيا في المجال الرياضى ، الصحة والقوام ، الأنشطة الرياضية الإختيارية، أنشطة الخلاء (النشاط الكشفى ) ، الثقافة الرياضية ، التقويم ، كما أن هناك قصور في الإعداد المهنى لمعلمى ومعلمات التربية الرياضية أثناء الدراس الجامعية بالكلية قبل التخرج وأثناء الخدمة بعد التخرج في بعض موضوعات تدريس التربية الحركية ، تكنولوجيا التعليم ، أنشطة الخلاء”النشاط الكشفى ” ، الثقافة الرياضية ، التقويم . وقد اوصى البحثبضرورة الإلتزام بالنماذج المقترحة للمتطلبات المهنية وضرورة زيادة الإهتمام بالإعداد المهنى بالموضوعات المرتبطة بهذه المتطلبات ذات القصور في الإعداد المهنى قبل وبعد التخرج. |