![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إستهدف هذا البحث إلى دراسة : أثر الانضباط الإدارى للعاملين علي جودة الخدمة، وتم تطبيقه على قطاع تنفيذ شبكات إسكندرية وبحري بالشركة المصرية للاتصالات، وقد اعتمد الباحث فى تحديد مفردات البحث على أسلوب العينة العشوائية للعاملين بالقطاع والتي بلغ عددها 317 مفردة. واستخدم الباحث قائمة استقصاء تم إعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات الدراسة، والتى تمثلت في الانضباط الإدارى كمتغير مستقل، وجودة الخدمة كمتغير تابع، كما استخدم الباحث معامل ألفا (Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الثبات والصدق، بينما إستخدم كلاً من معامل الارتباط لبيرسون، وأسلوب تحليل الانحدار البسيط والمتعدد لتحليل بيانات الدراسة الميدانية. وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج تمثلت فى وجود علاقة ارتباط معنوية بين جميع أبعاد الانضباط الإدارى للعاملين وجودة الخدمة، فضلاً عن وجود تأثير معنوي لجميع أبعاد الانضباط الإدارى للعاملين علي جودة الخدمة بقطاع تنفيذ شبكات إسكندرية وبحري بالشركة المصرية للاتصالات. |