Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور التسويق الإلكتروني في تحقيق الميزة التنافسية لنادي أربيل الرياضي بجمهورية العراق /
المؤلف
محمد، ديار فخر الدين.
هيئة الاعداد
مشرف / ديار فخرالدين محمد
مشرف / كمال الدين عبدالرحمن درويش
مشرف / مها محمد الصغير
مشرف / نادية لطفي عبدالفتاح
الموضوع
التسويق - العراق .
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
144 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - الادارة الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 231

from 231

المستخلص

يهدف البحث إلى دراسة ”دور التسويق الإلكتروني في تحقيق الميزة التنافسية لنادي أربيل الرياضي بجمهورية العراق” حيث استخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي وذلك لملائمته لطبيعة البحث , واشتمل مجتمع البحث على أعضاء مجلس إدارة نادي أربيل الرياضي بالطريقة العمدية والعاملين في نشاط الرياضي بنادي أربيل الرياضي والمستفيدين من الأنشطة والخدمات التي يقدمها نادي أربيل الرياضي , وبلغت حجم العينة الأساسية (155) فرداً , واستخدم الباحث إستمارة الإستبيان لجمع البيانات الأزمة , تم تطبيق البحث في الفترة من (05 / 01 / 2016) إلـى (10 / 03 / 2016) , وكانت أهم استخلاصات البحث هو تطمح إدارة التسويق الإلكتروني ان تجعل نادي أربيل الرياضي في مقدمة الأندية الاخرى من خلال تقديم مختلف الانشطة والخدمات الرياضية البناءه ويستطيع ان ينافس على المستوى المحلي والدولي , وتوفير كافة المعلومات التي تساعد نادي أربيل الرياضي في تحديد خدماته مما يعكس مدى التزامه بتوفير خدمة مميزة للمستفيدين , وإعادة تشكيل الاستراتيجيات وأدوات التسويق الإلكترونية بمزيد من الاستهداف والتمييز , يتكون إدارة التسويق الإلكتروني من مدير إدارة التسويق ورئيس قسم التخطيط ورئيس قسم المبيعات ورئيس قسم الترويج والإعلان ورئيس قسم بحوث التسويق , تتبع إدارة التسويق الإلكتروني بالهيكل التنظيمي لنادي أربيل الرياضي مجلس إدارة نادي أربيل الرياضي ,تقع هذه الوظيفة على رأس الهيكل التنظيمي بإدارة التسويق الإلكتروني بنادي أربيل الرياضي , وتحديد الاهداف المطلوبة من الموقع على الإنترنت حتى تغطي الإحتياجات وتعكس المعلومات المطلوب إظهارها للمستفيدين , وميزانية تكاليف شبكة الإنترنت , وضرورة تعاقد نادي أربيل الرياضي مع عدد من المصارف الأكثر إنتشاراً يمكن للمستفيدين التعامل من خلالها , ويتبنى نادي أربيل الرياضي المناخ الملائم لتحقيق الثقة والامن للمستفيدين المتعاملين بالوسائل الإلكترونية , ويساعد التسويق الإلكتروني على تدفق المعلومات حول الخدمات المختلفة لكل المستفيدين , وتتيح شبكات الإنترنت لنادي أربيل الرياضي الشروط المختلفة للتعاقد مع المستفيد وطرق الدفع والتسهيلات الائتمانية المتاحة , وترويج عبر شبكة الإنترنت من خلال الإعلان عن استضافة قنوات الاعلام العالمية , ويقلل استخدام التسويق الإلكتروني إلى حد كبير من استخدام نادي أربيل الرياضي للوسطاء التسويقيين حيث يمكنها أن يقوم بالتوزيع المباشر للمستفيدين , واستخدام استبيان إلكتروني لتوجيه اسئلة على المستفيدين من خلال شبكة الإنترنت , وتوفير الخدمات الرياضية التي يقدمها نادي أربيل الرياضي على شبكة الإنترنت حتى يستطيع المستفيدين الإستفادة منها وعلى مدار الساعة .