الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة : الى امور عدة اهمها 1-وصف وتحليل الاساليب التى يعالج بها التعبير الشفهى والكتابى فى المدرسة الثانوية. 2- التوصل الى معلومات تتصل بنظرتى النظم والملكة اللسانية تؤكد على جدراهما فى دراسة فنون اللغة عامة والتعبير خاصة. 3- اشتقاق معايير التعبير الشفهى والكتابى من النظريتين للافادة منها فى تنمية مهارات التعبير لدى طلاب المرحلة الثانوية. 4- اقتراح منهج ضوء معطيات النظريتين من شأنة تنمية مهارات التعبير الشفهى والكتابى لدى طلاب المرحلة الثانوية. |