Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية تدريس الهندسة التحليلية بمساعدة الكمبيوتر على التحصيل والإحتفاظ وإنتقال أثر التعلم لطلاب الصف الثانى الثانوى العام /
المؤلف
سليمان، يس حميده محمد.
هيئة الاعداد
باحث / يس حميده محمد سليمان
باحث / يس حميده محمد سليمان
باحث / يس حميده محمد سليمان
باحث / يس حميده محمد سليمان
الموضوع
الهندسة التحليلية. الهندسة التحليلية - تعليم وتدريس. الهندسة التحليلية - طرق التدريس. الهندسة التحليلية - برامج الحاسبات. التعليم الثانوي - وسائل سمعية وبصرية – مصر.
تاريخ النشر
1995.
عدد الصفحات
311 ص. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/1995
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 317

from 317

Abstract

حدود البحث :-
- عينة من طلاب الصف الثانى الثانوى العام مختارة من أربع مدارس من محافظة الفيوم بواقع فصل من كل مدرسة.
- عينة من اثنين من المدرسين وذلك لتدريبهم ويختارا من هذه المدارس.
- إستخدام البرامج التى سيتم إعدادها من خلال البحث الحالى فى تدريس وحدة الدارسة بالكمبيوتر حيث أنها مثلت صعوبة لدى الطلاب ويوجد بها العديد من المفاهيم التى تؤدى إلى إلتباس فى الفهم لدى الطلاب، وقياس فعالية هذه البرامج بالنسة للتحصيل والمستويات المعرفية العليا والدينا.
- قياس فعالية هذه البرامج بالنسبة للإحتفاظ وإنتقال أثر التعلم لدى الطلاب.
مسلمات البحث:-
- للكمبيوتر دور فى مساندة التعليم فى مدارسنا بالمرحلة الثانوية.
- المناخ المستخدم فيه الكمبيوتر يمكن إستغلاله لصالح العملية التعليمية.
فروض البحث :-
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات التحصيل لطلاب المجموعة التجريبية التى درس لها بإستخدام الكمبيوتر ومتوسط درجات التحصيل لطلاب المجموعة الضابطة التى درس لها بالطريقة السائدة لصالح درجات المجموعة التجريبية بالنسبة للإختبار التحصيلى بمستوياته ( المعرفة - تفكير الإجراء الرياضى - البحث المفتوح).
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجا ت المجموعة التجريبية التى درس لها بإستخدام الكمببيوتر ومتوسط درجات المجموعة الضابطة التى درس لها بالطريقة السائدة فى التطبيق المؤجل للإختبار التحصيلى بمستوياته (المعرفة – تفكير الإجراء الرياضى – البحث المفتوح) لصالح المجموعة التجريبية.
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية التى درس لها بإستخدام الكمبيوتر ومتوسط درجات المجموعة الضابطة التى درس لها بالطريقة السائدة وذلك فى إنتقال أثر التعلم لصالح المجموعة التجريبية.