Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على مدخل ريجيو إميليا لتحقيق معايير مجال العلوم لدى طفل الروضة /
المؤلف
يونس، فاطمة فتحى أمين عفيفى .
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة فتحى?عفيفىيونس
مشرف / منى محمد على جاد
مشرف / هبه حسين طلعت
مناقش / السيد عبد القادر شريف
الموضوع
المعايير القومية. مدخل ريجيو إميليا. مفاهيم العلوم لطفل الروضة.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
178ص:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
الناشر
تاريخ الإجازة
2/3/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية البرنامج القائم على مدخل ريجيو إميليا في تحقيق معايير مجال العلوم لدى طفل الروضة، حيث تم تطبق برنامج الدراسة فى روضة الأورمان الرسمية بالدقى. و استخدمت هذه الأدوات (اختبار مصور للتعرف على مدى تحقيق البرنامج لبعض معايير تعلم العلوم بوثيقة المعايير القومية لرياض الأطفال فى مصر لدى الطفل باستخدام مدخل ريجيو إميليا، بطاقة ملاحظة أداء الأطفال قبل وبعد تطبيق البرنامج (إعداد الباحثة)، و اختبار رسم الرجل لقياس ذكاء الأطفال ”جودإنف-هاريس”). وقد طبقت الدراسة على عينة مكونة من 60 طفلًا و طفلة، مقسمين إلى مجموعتين: تجريبية، و أخرى ضابطة. و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج القائم على مدخل ريجيو إميليا لتحقيق معايير مجال العلوم لدى طفل الروضة.