Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
”هيكل تنظيمى لإدارة التخطيط الإستراتيجى لتطوير التوجيه الفنى للتربية الرياضية بدولة الكويت”=
المؤلف
القبندى، زينة أحمد عبد الرحمن.
هيئة الاعداد
باحث / زينة احمد عبد الرحمن
مشرف / سمير عبد الحميد على
مناقش / محمد عبد العزيز
مناقش / مصطفى عبد الحليم
الموضوع
الادارة الرياضية- التربية الرياضية.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
200ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة الرياضية
الناشر
تاريخ الإجازة
10/12/2016
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الادارة الرياضية والترويح
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 220

from 220

المستخلص

مستخلص الدراسة
”هيكل تنظيمى لإدارة التخطيط الإستراتيجى لتطوير التوجيه الفنى للتربية الرياضية بدولة الكويت”
تهدف الدراسة الحالية إلى التوصل لهيكل تنظيمى لإدارة التخطيط الإستراتيجى لتطوير التوجيه الفنى للتربية الرياضية بدولة الكويت وتم استخدام الأسلوب المسحي باعتباره أحد صور المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة الدراسة، على عينة بلغت (834) مفحوص بنسبة مئوية قدرها (25.76%) من إجمالى العدد الكلى لعينة الدراسة، كما تم اختيار (50) مفحوص بطريقة عشوائية من مجتمع الدراسة للتحقق من صدق وثبات استمارة استطلاع رأى العينة ومن خارج عينة الدراسة الأساسية.
وعلى ضوء الاستخلاصات المتحصل عليها ومن خلال عرض ومناقشة النتائج تم مقارنتها بتساؤلات الدراسة وكانت كالتالي :
 تحديد أهداف إدارة التخطيط الإسترتيجى بإدارة التوجيه الفنى بدولة الكويت.
 تحديد أهمية الهيكل التنظيمى بإدارة التوجيه الفنى بدولة الكويت.
 تحديد الجهاز الإداري المقترح لإدارة التخطيط الإسترتيجى بإدارة التوجيه الفنى بدولة الكويت.
 تحديد التوصيف الوظيفي للجهاز الإداري المقترح لإدارة التخطيط الإسترتيجى بإدارة التوجيه الفنى بدولة الكويت.
في ضوء ما تم التوصل اليه من خلال نتائج هذه الدراسة توصى الباحثة لدى كل من :-
(1) وزارة التربية والتعليم باعتماد النموذج المقترح ( الهيكل الوظيفي ) لإدارة التخطيط الإستراتيجى لتطوير التوجية الفنى للتربية الرياضية.
(2) الإدارة الوسطى بالاعداد والمشاركة فى تنفيذ متطلبات إدارة التخطيط الإستراتيجى.
(3) الإدارة التنفيذية بالإلتزام بتطبيق متطلبات إدارة التخطيط الإستراتيجى.
(4) اجراء العديد من الأبحاث المشابهة في مجال إدارة التربية الرياضية.
(5) الاهتمام باستكمال المدرسين والمدرسات الدراسة للحصول على الدرجات العلمية (الماجستير / الدكتوراه).