الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص فصول الدراسة ومباحثها اشتملت الدراسة فضلاً عن المقدمة والخاتمة على أربعة فصول، وذلك على النحو التالي o الفصل التمهيدي: منهجية البحث : تعرض هذا الفصل لمنهجية البحث وذلك من خلال العناصر التالية: تمهيد، ومشكلة الدراسة، أهمية الدراسة، أهداف الدراسة ،تساؤلات الدراسة، مجال الدراسة وحدودها، منهج الدراسة وأدواتها ،مصطلحات الدراسة ، والدراسات السابقة. o الفصل الأول: تناول هذا الفصل الوعي المعلوماتي: تعريفه، أهدافه، مستوياته، أهميته، عناصره، معاييره، التفكير الناقد، تعريفه، وأهميته، والمراحل، المكونات، والمهارات، والعلاقة بين التفكير الناقد والوعي المعلوماتي. o الفصل الثاني: تناول هذا الفصل لمحة تاريخية عن استخدام الوعي المعلوماتي عند المسلمين الأوائل، منهجية البحث عند العلماء المسلمين، الوعي المعلوماتي الديني ودوره في خدمة الفرد والمجتمع، تجديد الخطاب الديني. o الفصل الثالث: نماذج من برامج الوعي المعلوماتي في بعض الجامعات والمعاهد الأجنبية ، البرنامج المقترح للوعي المعلوماتي لطلاب المعاهد الدينية وكلية الدراسات الأسلامية o الفصل الرابع: الدراسة الميدانية لواقع مهارات الوعي المعلوماتي لدى مجتمع الدراسة o الخاتمة: تضم تلك الخاتمة أبرز النتائج التي توصلت إليها الدراسة ،ومقترحات الباحثة . o قائمة المصادر والمراجع.: تضم تلك القائمة المصادر والمراجع العربية والأجنبية التي تم الاعتماد عليها في إعداد الرسالة. |