Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إدراك المستهلك النهائى لممارسات الخداع التسويقى ودوره فى ترشيد الإتجاهات نحوالشراء /
المؤلف
صقر، ابراهيم جمال امين المتولى.
هيئة الاعداد
باحث / إبراهيم جمال أمين المتولى صقر
مشرف / أسامه عبد الحليم مصطفى
مشرف / محمود النجدى صالح
مناقش / عماد محمد الصغير قمحاوى
مناقش / / زكى محمود زكى صقر / زكى محمود زكى صقر
الموضوع
التسويق - الرقابة. التسويق - الجوانب الاجتماعية.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
158ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كــــليــــة التجـارة - إدارة أعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 254

from 254

المستخلص

يعد التسويق أحد أهم الأنشطة الأساسية التى تقوم بها منظمات الأعمال وهو يقوم على مفهوم أساسى يتمثل فى خدمة المستهلك بما يعود بالمنفعة على البائع والمشترى فى آن واحد والتسويق الفعال لايقوم على تصيد المستهلك وخداعه لتحقيق الربح بأى طريقة ممكنة تحت شعار الغاية تبرر الوسيلة وإنما يقوم على التعامل النزيه والشفافية بين الناس ولكن هذا المفهوم لايطبق للأسف من قبل كل المسوقين حيث يقوم بعض المسوقين بتسويق سلع وبضائع تضر بالمستهلك وبالمجتمع على حد سواء . ( )
وفى هذا السياق تميل سلوكيات بعض المسوقين إلى الخداع والتضليل مستغلين بذلك قلة معرفة المستهلك بمزايا ومواصفات السلع المعروضة فيتلاعبون بالمستهلك فى واحد أو أكثر من عناصر المزيج التسويقى المتمثلة فى المنتج والتسعير والتوزيع والترويج ونلاحظ أن هذا الخداع يؤثر على القرار الشرائى للمستهلك الأمر الذى يؤدى إلى العديد من الآثار السلبية والنتائج غير المرغوب فيها بالنسبة للمستهلك وفى الوقت الذى يمكن للمسوق تحقيق بعض المكاسب الحالية نتيجة ممارسة الخداع التسويقى إلا أن النتائج النهائية سوف تكون غير مرضية للمسوق على المدى الطويل.