Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام المحاكاة الإلكترونية في تدريس العلوم علي تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية /
المؤلف
الغزالي، سماح محمد عبد العليم.
هيئة الاعداد
باحث / سماح محمد عبد العليم الغزالي
مشرف / مصطفي علي السيد بركات
مناقش / حنان رجاء عبد السلام
مناقش / ممدوح محمد عبد المجيد
الموضوع
العلوم - طرق التدريس. التعليم - مناهج. التفكير. التعليم الابتدائى.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
283 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
28/2/2017
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 283

from 283

المستخلص

استهدف البحث دراسة أثر استخدام برمجية قائمة علي المحاكاة الإلكترونية في العلوم علي تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدي تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي وقد اعتمد البحث في إجراءاته علي المنهج شبه التجريبي القائم علي تصميم المجموعتين التجريبية والضابطة وتكونت عينة البحث من (71) تلميذ من تلاميذ مدرسة الشهيد محمد إبراهيم عبد العظيم الإبتدائية بشبين الكوم وتم تقسيمهم إلي مجموعتين إحدهما تجريبية قوامها (38) تلميذ درست باستخدام برمجية قائمة علي المحاكاة الإلكترونية والأخري ضابطة قوامها (33) تلميذ درست باستخدام الطريقة المتبعة في التدريس.وقد كشفت نتائج البحث عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي الدلالة (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبارات مهارات التفكير الابداعي والاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية التي استخدمت البرمجية القائمة علي المحاكاة الإلكترونية.وفي ضوء النتائج السابقة تم تقديم بعض التوصيات والمقترحات تؤكد معظمها علي توظيف التقنيات الحديثة داخل الفصول الدراسية و‘جراء دراسات حول استخدام المحاكاة الإلكترونية في تنمية متغيرات أخري في مادة العلوم.