Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج للتمرينات بأسلوب حل المشكلات على عناصر اللياقة الحركية لتلاميذ المرحلة الابتدائية من (6-9) سنوات بدولة الكويت /
المؤلف
الحمد، وسيمة ناصر مطلق هزاع.
هيئة الاعداد
باحث / وسيمة ناصر مطلق هزاع الحمد
مشرف / رانيا عزت عبد الحميد
مشرف / عماد عبد الغني مصيلحى سعد
مناقش / يس كامل حبيب
مناقش / ناهد علي محمد علي حتوت
الموضوع
اللياقة البدنية. اللياقة البدنية للأطفال.
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التدريب الرياضي
تاريخ الإجازة
27/7/2016
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية الرياضية ببورسعيد - نظريات وتطبيقات التمرينات والجمباز والعروض الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 148

from 148

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي محاولة التعرف علي تأثير برنامج للتمرينات بأسلوب حل المشكلات على عناصر اللياقة الحركية لتلميذات المرحلة الابتدائية من (٦-٩ سنوات بدولة الكويت.
استخدمت الباحثة المنهج التجريبي وذلك بالتصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية باستخدام القياس القبلي والبعدي لمناسبته لطبيعة البحث عل عينة تم اختيارها بالطريقة العشوائية من تلميذات المرحلة الابتدائية بمدرسة عين جالوت الابتدائية للبنات بدولة الكويت حيث بلغ عدد العينة (٤٠) تلميذة، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين قوام كل مجموعة (۲۰)
تلميذة.
وأظهرت النتائج أن هناك تحسن وتطوير وارتفاع في مستوى القدرات الحركية والمتمثلة في عناصر اللياقة الحركية قيد البحث لتلميذات المجموعة التجريبية والتي استخدمت برنامج التمرينات بأسلوب حل المشكلات المقترح قيد البحث، متفوقين على تلميذات المجموعة الضابطة والتي استخدمت محتوى منهاج التربية البدنية بالأسلوب المتبع بالمدرسة.
وقد أوصت الباحثة بضرورة تعميم استخدام برنامج التمرينات بأسلوب حل المشكلات في مناهج التربية البدنية بمدارس المرحلة الابتدائية من (٦-٩) سنوات بدولة الكويت، واعتماده ضمن برامج هذه المناهج، وتخطيط البرامج الحركية بصفة عامة وبرامج التمرينات بصفة خاصة واختيار أساليب حديثة ومطورة لتنفيذها بما يتناسب مع خصائص نمو المراحل السنية المختلفة، وخاصة مراحل الطفولة، الاهتمام بتنمية مكونات اللياقة الحركية والقدرات الحركية المختلفة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت لما لها أهمية في تنشئة وإعداد جيل من الأفراد بصورة متزنة وشاملة ومتكلمة قادر على خدمة المجتمع وتقدمه.