Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الإعلام الرقمى فى تسويق مصر سياحيا :
المؤلف
مصطفى, إسراء أحمد أحمد عبدالمجيد.
هيئة الاعداد
باحث / إسراء أحمد أحمد عبدالمجيد مصطفى
مشرف / وليد سيد أمين عبد الله
مناقش / وفاء أحمد نورالدين ألياس
مناقش / دعاء سمير محمد حزه
الموضوع
وسائل الإعلام - البلاد العربية. السياحة - جوانب اقتصادية - مصر. السياحة - قوانين وتشريعات - مصر.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
215 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
01/12/2016
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق - الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 246

from 246

المستخلص

يعتبر الإعلام الرقميDigital Media مصطلح يضم كافة تقنيات الإتصال والمعلومات الرقمية التي جعلت من الممكن إنتاج ونشر وتبادل المعلومات في أي وقت من خلال الأجهزة الإكترونية المتصلة أو غير المتصلة بالإنترنت، والتفاعل مع المستخدمين الآخرين. ومن أهم تطبيقات الإعلام الرقمي الشبكات الاجتماعية، والتي إستطاعت أن تغير بشكل كبير طريقة تواصل الناس وتفاعلهم، وطريقة تسويق المنتجات وبيعها، وطريقة تواصل الحكومات مع مواطنيهم، وطريقة أداء الشركات لأعمالهم. ونتيجة للتطور في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبح الإعلام السياحي الإلكتروني صفة لازمة ومحورية للصناعة السياحية. تتركز مشكلة البحث في أنه رغم الإمكانات الكبيرة التي تتيحها وسائل الإعلام الرقمي إلا أن توظيفها سياحياً لا زال ضعيفاً ولم يرقى إلى الإستفادة من إمكاناتها المتاحة وخصائصها، سواء من قبل الجهات الرسمية(الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي) أو غير الرسمية (شركات السياحة المصرية). ولكي يتم استخدام أدوات الإعلام الرقمي الاستخدام الأمثل يجب أولاً أن دراسة السوق الذي تتعامل معه وتضع لكل سوق الاستراتيجية التسويقية التي تتناسب معه وتلبي احتياجاته لذلك تم في هذا البحث تسليط الضوء على السوق السياحي الهندي، حيث أن الهند سوق واعد يقفذ بمعدلات نمو إقتصادية هائلة، كما أن السائح الهندي يفضل المقصد المصري نظراً لشغفه بالسياحة الثقافية والنيلية وهما من أهم الأنماط السياحية التي تتميز بها مصر.