الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتحدد مشكلة هذه الدراسة في أن هناك صعوبات إملائية تواجه تلاميذ الصف السادس الابتدائي، والافتقار إلى مداخل حديثة للتغلب على هذه الصعوبات لدى هؤلاء التلاميذ مثل مدخل التحليل الهجائي. وللتصدي لهذه المشكلة تحاول الدراسة الحالية الإجابة عن السؤال الرئيس التالي: كيف يمكن استخدام التحليل الهجائي في التغلب على صعوبات الإملاء لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي؟ ويتفرع عن هذا السؤال الرئيس الأسئلة التالية: 1-ما صعوبات الإملاء التي تواجه تلاميذ الصف السادس الابتدائي؟ 2-ما إجراءات وخطوات مدخل التحليل الهجائي في التغلب على صعوبات الإملاء لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي؟ 3-ما فاعلية مدخل التحليل الهجائي في التغلب على صعوبات الإملاء لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي؟ وتوصلت الدراسة إلى أن هناك فاعلية للتحليل الهجائي في التغلب على صعوبات الإملاء لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي . |