Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية فنون الحداثة وما بعد الحداثة كمدخل لتنمية مهارات طلاب التربية الفنية فى التصميم الزخرفى /
المؤلف
البسيونى, مجدى أبوالمعاطى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مجدى أبوالمعاطى محمد البسيونى
مشرف / إبراهيم إبراهيم أحمد
مشرف / أشرف عبدالفتاح مصطفي
مشرف / محمد أحمد حافظ سلامة
مناقش / مصطفي أحمد الدليل
الموضوع
الزخرفة - تصميم الفن الزخرفي. التصميم الزخرفي.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
214 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
01/01/2017
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 232

from 232

المستخلص

يهدف البحث الى دراسة فنون الحداثة وما بعد الحداثة لتنمية مهارات طلاب التربية الفنية لإيجاد صياغات تشكيلية.ويتناول البحث هذه النقاط فى الفصول كالآتى : الفصل الأول : يحتوى الفصل الأول على خلفية البحث ومفهوم فنون الحداثة ومابعد الحداثة ثم مشكلة البحث وأهدافه وأهميته وفروضه ومنهجيته ومصطلحاته ، كما يحتوى على الدراسات السابقة المرتبطة بالبحث. الفصل الثانى : عرض لمفهوم عناصر وأسس التصميم والشكل فى التصميم وعمليات التصميم بالإضافة الى دراسة مفهوم التصميم وفنون الحداثة. الفصل الثالث : عرض لمفهوم الحداثة وما بعد الحداثة ( لغوياً – فنياً ) وفلسفتها فى الفن وكذلك نظرياتها وأهم النظم والمفاهيم التصميمية فيها ، بالإضافة الى تناول مفهوم التجريب والخامات ، وأهم مدارسها واتجاهاتها . الفصل الرابع : اجراء تجربه البحث باستخدام المنهج التجريبى على عينة عشوائية طبقية بهدف استيعاب الطلاب لمفهوم فنون الحداثة وما بعد الحداثة والاستفادة منه فى إيجاد صياغات تشكيلية مبتكرة . الفصل الخامس : عرض لنتائج التجربة مع التحليل الاحصائى للنتائج التى اثبتت صحة فروض البحث ، ثم أهم النتائج والتوصيات بالإضافة الى مراجع وملاحق البحث .