Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التأثيرات الفارقة لنظم إدارة المحتوي على الويب لتنمية مهارات التعلم التشاركي.
المؤلف
البياع، محمد فاروق الحسيني
هيئة الاعداد
باحث / محمد فاروق الحسيني البياع
مشرف / نبيل جاد عزمي
مشرف / اسامة محمد عبد السلام
مشرف / عبد الرحمن احمد سالم
مناقش / محمد عبد الحميد أحمد
مناقش / سعاد أحمد شاهين
الموضوع
التأثيرات الفارقة، نظم إدارة المحتوي، تنمية مهارات التعلم التشاركي.
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
أ-ر،1-511،I-XII:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
22/1/2015
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 535

from 535

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي تنمية مهارات التعلم التشاركي لدي طلاب الفرقة الأولي بكلية التربية النوعية جامعة بورسعيد من خلال استخدام وتوظيف تقنيات الويب2 الواجب توافرها في نظم إدارة المحتوي وتحديد التأثيرات الفارقة لها.
وقد قام الباحث بعرض الأسس النظرية للبحث في محورين، وهما: التعليم الإلكتروني ونظم إدارة المحتوي، ومهارات التعلم التشاركى، والنموذج المقترح للبحث، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي والمنهج شبه التجريبي للمعالجات الثلاثة من خلال استخدام وتوظيف أدوات الويب 2.00 والواجب توافرها في نظم إدارة المحتوي (Moodle، Word Press، Joomla) لتنمية مهارات التعلم التشاركى وتحديد التأثيرات الفارقة لها، واعتمد البحث على تصميم تجريبي ذو المجموعات التجريبية الثلاث مع القياس القبلي والبعدي والتي تدرس المقرر من خلال نظم أدارة المحتوي وتنفيذ الانشطة التشاركية باستخدام أدوات الويب 2.00. وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي ، وبطاقة ملاحظة واختبار موقفي لمهارات التعلم التشاركى وتوصل البحث الحالي إلي وجود فرق بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية الثلاثة فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى، ولبطاقة الملاحظة والاختبار الموقفى لمهارات التعلم التشاركى لصالح المجموعة التجريبية الأولى، كما شمل البحث مناقشة تلك النتائج وتقديم تفسير لها.
Abstract
The current research aims to develop Collaborative learning skills I have first year students at the Faculty of Specific Education, University of Port Said during use and employ Web 2 technologies should be available in the content and determine the defining influences her management systems.
The researcher presented the theoretical foundations of the research in two axes, namely: e-learning content management systems, and Collaborative learning skills model of the proposed research, and the researcher used descriptive and analytical approach quasi-experimental three processors through the use and recruitment of Web 2.00 tools and should be available in Content Management Systems (Moodle, Word Press, Joomla) for the development of Collaborative learning skills and identify distinguishing influences her, and adopted the research on experimental design with three experimental groups with tribal measurement and post and taught scheduled through management systems, content and implementation of Collaborative activities using the Web 2.00 tools. search tools is the achievement test, and note card and test my attitude to Collaborative learning skills and reached the current search to a difference between the mean scores of the three experimental groups in the post test to test grades and note card and test situational Collaborative learning skills in favor of the first experimental group, also included Find discuss these results and to provide her interpretation.