Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصور مقترح لتفعيل المشاركة المجتمعية بالتعليم قبل الجامعي المصري في ضوء مبادئ الحوكمة /
المؤلف
عبدالمؤمن، دعاء محمد.
هيئة الاعداد
باحث / دعاء محمد عبد المؤمن
.
مشرف / أسامة محمود قرني
.
مشرف / جمعة سعيد تهامي
الموضوع
المشاركة الاجتماعية. التعليم - مصر.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
234ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 269

from 269

المستخلص

تعد المشاركة المجتمعية من أهم المعايير التى تساعد على تحقيق جودة عالية فى التعليم قبل الجامعى بما يجعله قادراً على مواجهة التحديات المعاصرة وتلبية الاحتياجات المجتمعية التى تفرضها هذه التحديات، ومواجهة المشكلات التربوية، مما يستدعى بذل المزيد من الجهود لتفعيل المشاركة المجتمعية بالمدارس، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تطبيق مبادئ الحوكمة التى تضمن تفعيل المشاركة المجتمعية ومشاركة جميع المعنيين بالعملية التعليمية فى عمليات التطوير وصنع القرار وتنفيذه داخل المدرسة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي لعرض وتحليل مبادئ الحوكمة، ودواعى تطبيقها والأطراف المعنية بتطبيقها فى مدارس التعليم قبل الجامعى، ووصف وتحليل المشاركة المجتمعية بالتعليم قبل الجامعي، وتحليل واقع مساهمات أطراف المشاركة المجتمعية فى دعم وتطوير التعليم قبل الجامعى المصرى، وتوصلت الدراسة الى وضع تصور مقترح لتفعيل المشاركة المجتمعية بالتعليم قبل الجامعى المصرى فى ضوء مبادئ الحوكمة.
الكلمات المفتاحية/
1-المشـاركة المجتمعيـة:Community Participation
2-الحـوكمــة: Governance
3-التعـليم قبل الجـامعى.