الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعتبر تطوير وتحسين تقنيات أداء دارسي آلة التشيللو وتلافي مشكلات الأداء من الموضوعات البحثية الهامة التي لاقت اهتماما بالغا من الباحثين والمهتمين والمتخصصين في دارسة الآلة، وذلك للوصول بالدارس إلى الأداء الجيد والمطلوب للمهارت المختلفة.وبحثنا الحالي يهتم بالإستفادة من المصاحبة الموسيقية أثناء التدريب، فالتدريب مع المصاحبة يمكن أن يكون من أهم الأساليب التعليمية لما تحتويه من عناصر تعليمية وخبرات علمية تفيد دارسي آلة التشيللو بجانب المهارات العزفية،والتدريب بالإندماج الزمني والنغمي مع المصاحبة الموسيقية يفيد دارسي آلة التشيللو بشكل كبير وخاصة إذا كانت هذه المصاحبة يؤديها مدرس الآلة نفسه وعلى تشيللو آخر، وذلك يبث الثقة في نفس الدارس ويشجعه، فملاحظته لأستاذه وسماعه بشكل موازي يؤكد له صحة أو خطأ ما يؤديه، كما أن هذا يضاعف تركيزه ويعوده على الأداء الجماعي و يقوي لديه الكثير من المهاارت في وقت واحد مثل )موائمة الضبط النغمي” Intonation ”،الهارموني،والقراءة الوهلية وغيره من المهاارت. وقد ألف العديد من المؤلفين الكبار كتب تعليمية قيمة للآلة والتي تستخدم ثنائي التشيللو لإكساب الدارس المبتدئ المهاارت العزفية اللازمة بإستخدام عنصر المصاحبة منذ بدء تعلمه الآلة في تمرينات متدرجة من السهل الى الصعب، وأبرزهم )رومبيرج Romberg، دوتتزاور،أوجست كومار August Kummer ، سباستيان لي Sebastian Lee بياتي - Piatti ، كارل دافيدوف Karl Davidov، دافيد بوبر Popper جوليوس كلينجل Julius Klengel، آرثر ويليام بينوي A.W.Benoy. |