الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلي تقويم التخطيط للاولمبياد المدرسي للمرحله التأسيسيه الثانيه بدولة الامارات العربية المتحدة وذلك من خلال التعرف على: مدي تحقيق الأهداف والسياسات الاداريه والامكانات والاجراءات والبرنامج الزمني للأولمبياد المدرسي. واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة البحث وتم استخدام أسلوب الحصر الشامل لمجتمع البحث لكل من الإدارة العليا (20) مسئول، الإدارة الوسطى وعددهم (14) مشرف واختيرت عينه عمديه من الاداره التنفيذيه وعددهم (347) فرد حيث اشترطت الباحثه اشتراكهم في التدريب لمده ثلاث اعوام ، استخدمت الباحثه ادوات جمع البيانات واشتملت ( تحليل الوثائق، المقابله الشخصيه المقننة، استماره الاستبيان) وكانت المعالجات الاحصائيه متمثله في معامال ارتباط، معامل الفا كرونباخ ، اختبار (ت) للمتوسط الحسابي والانحراف المعياري وقد تمت الاستخلاصات في ضوء نتائج دراسه الوضع الحالي للاولمبياد المدرسي كما توصلت الباحثة الي عده توصيات في ضوء هذه الاستخلاصات . |