Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
سياسات الإصلاح التربوي في التعليم الجامعي التركي وإمكانية الإفادة منها في مصر /
المؤلف
المصري، أسماء محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء محمد محمد المصري
مشرف / أمال العرباوى مهدى
مشرف / عبد السلام الشبراوي عباس
مناقش / أحمداسماعيل حجى
مناقش / إبراهيم عباس الزهيرى
الموضوع
التعليم. التربية. التوجيه التربوى.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
ب - ز ، 258 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
30/7/2016
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - التربية المقارنة والادارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 274

from 274

المستخلص

استهدفت الرسالة الى ان التعليم ركيزة النمو والتطوير فى اى مجتمع، والتعليم الجامعى - بوجه خاص - يمثل البنية الاساسية لرسم الخطط التنموية وتحقيق الامن والرخاء فى عصر ثورة المعرفة والايفاء بمتطلبات سوق العمل، ويعانى التعليم الجامعى فى مصر من مشاكل وتحديات عديدة منها الافتقار الى التخطيط وضعف روح التنافس وضعف مؤائمة بعض خريجى الجامعات المصرية لاحتياجات سوق العمل ن ولعل من اهم التجارب الاصلاحية التى حققت نهضة ملوحظة فى نظامها التعليمى وهى تجربة الجمهورية التركية ، والذى اكدتعلى اعتبارالتعبليم المشروع القومى للدولة ومحور النهضة لكونها بنيت على سياسات اصلاح تربوى جيدة فى التعليم الجامعى التركى ، بلغ عدد الجامعات التركية(164) جامعة وادخل على التعليم الجامعى التركى العديد م الاصلاحات الكبرى وتطوير سياسات الاصلاح التربوى فىالتعليم الجامعى التركى.