Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على استراتجيات التعلم النشط فى تنمية مهارات إعداد الاختبارات الإلكترونية لدى الطالبة المعلمة بكليات رياض الأطفال /
المؤلف
حسن, هند صلاح الدين.
هيئة الاعداد
باحث / هند صلاح الدين حسن
مشرف / نـاديـة محمـود شـريف
مناقش / سميرة السيد عبد العال
مناقش / منال عبد العال مبارز
الموضوع
رياض الأطفال. تعليم الأطفال.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
380 ص. ;
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
15/8/2016
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية رياض الأطفال - قسم دراسات طفولة.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 380

from 380

المستخلص

تعد معلمة رياض الأطفال ركيزة أساسية من ركائز تحقيق الروضة لأهدفها، فهي تقوم بأدوار مختلفة ومتداخلة، لذلك كان لابد للمعلمة أن تعد إعداداً خاصاً وعلى مستوى عالٍ وخاصة ونحن في ظل ثورة المعلومات والانفجار المعرفي السريع والمتلاحق الذى يتميز به عصرنا الحالي كان لزاماً اتباع أساليب تدريبية حديثة، لتعتبر المتعلم محور العملية التعليمية، ومن هنا سعت الاتجاهات إلى التعلم النشط كأحد المداخل التدريبية على الأساليب الحديثة في تقويم الأطفال، فالتقويم يحتل مكانة كبيرة في المنظومة التعليمية بكافة أبعادها وجوانبها فهو مرآه النظام التعليمى كله نظراٌ لأهميته في تحديد مقدار ما يتحقق من أهداف منشودة.وفي ظل التوجه العالمى والنزعات التطويرية لاستخدام التكنولوجيا في عملية التقويم أدت الى ظهور ما يعرف بصناعة الاختبارات الإلكترونية المصورة لتسهم بشكل فاعل في تطوير وتحسين عملية التقويم فإن استخدام الاختبارات الإلكترونية المصورة يساهم في علاج العديد من أوجه القصور الموجودة , من خلال الاعتماد علي الكثير من تطبيقات التكنولوجيا التي يمكنها جعل عمليات التقويم التربوي أكثر مرونة وإتقاناً وتشويقاً كما تجعله مناسباً للحاجات الفردية لكل من المتعلمين والمعلمين علي حد سواء، لما لها من قدرة على تنمية مهارات المتعلمين وزيادة تحصيلهم العلمي ومستوى الإنجاز لديهم .