Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العوامل المؤثرة على اتجاهات المستهلكين نحو الإعلانات عبر الهاتف المحمول :
المؤلف
الملاح, نهى جمال حامد.
هيئة الاعداد
باحث / نهى جمال حامد الملاح
مشرف / عبدالعزيز على حسن
مناقش / ناجى محمد فوزى خشبة
مناقش / محمد عبدالله الهنداوى
الموضوع
المستهلكون. الشراء. الإعلانات. التليفون اللاسلكى.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
78 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التسويق
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 93

from 93

المستخلص

الهدف: يتمثل الهدف الرئيسي لهذه الدراسة في التعرف على العوامل المؤثرة على اتجاهات المستهلكين نحو الاعلانات عبر الهاتف المحمول، دراسة تطبيقية على مستخدمي الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية. منهجية الدراسة: تم الاعتماد على البيانات التي تم الحصول عليها من خلال قائمة الاستقصاء التي تم اجراؤها على عينة من عملاء خدمات شركات الهاتف المحمول وبلغ حجم العينة، 384 مفردة، وتم استخدام الاساليب الاحصائية الآتية: اختبار مان وتيني، وكروسكال واليس، وتحليل الانحدار المتعدد النتائج: توصلت هذه الدراسة إلى أنه توجد اختلافات معنوية في آراء المستهلكين فيما يتعلق بالعوامل المؤثرة على اتجاهات المستهلكين نحو الإعلانات عبر الهاتف المحمول، باختلاف المتغيرات الديمجرافية، يوجد تأثير معنوي ايجابي لكل من الاعلانات القائمة على الحوافز والتخصيص والمضايقة / الازعاج والاعلانات القائمة على إذن مسبق والترفيهية كمتغيرات مستقلة على اتجاهات المستهلكين نحو الاعلانات عبر الهاتف المحمول الا ان أكثر هذه العوامل تأثيرا هي الإعلانات القائمة على الحوافز، في حين لم يثبت وجود تأثير معنوي للمعلوماتية على اتجاهات المستهلكين نحو الاعلانات عبر الهاتف المحمول.