الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية الي التعرف على الواقع الراهن للإدارة الإلكترونية فى المدرسة الثانوية الفنية الصناعية، ومن ثم تحديد أهم معوقات تطبيق الادارة الالكترونية في المدرسة الثانوية الفنية الصناعية، وكذلك دراسة الأساليب اللازمه لتطوير إدارة المدرسة الثانوية الفنية الصناعية بوضع متطلبات التي تساعد في تطبيق الادارة الالكترونية ، وصولا الي متطلبات تطبيق الإدارة الالكترونية فى المدرسة الثانوية الفنية الصناعية، وتنبع اهمية هذه الدراسة في انها تساعد في تطوير إدارة مدارس في التعليم الفني ، وتساعد القائمين على رسم السياسات والتخطيط الإدارى لتطوير منظومة الإدارة في التعليم ، كما تساعد على إنشاء نظام آلي متكامل للمعلومات يعتمد على الإدارة الإلكترونية لتحقيق السرعة والدقة في اتخاذ القرارات بما يتلاءم مع أحدث النظم العالمية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفىلملائمته لطبيعة الدراسة واهدافها ، عن طريق استبانة تعد خصيصا لجمع البيانات لاستخراج النتائج المطلوبة. توصلت الدراسة الي مجموعة من النتائج اهمها وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متطلبات، ومعوقات،وآليات التغلب علي المعوقات في مجموع الادارة الالكترونية، حيث بلغ أعلي نسبة مئوية في المتطلبات للاداري بمقدار(78.86%) ، وأعلي نسبة مئوية في المعوقات للاداري بمقدار(83.74%) ، بينما كانت نسبة آليات التغلب علي هذه المعوقات للاداري (86.75%). |