الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تاسعا: محتويات الدراسة: وقعت الدراسة بفصول أربعة جاء ترتيبها مترابطاً يسبقها مشكلة وفرضيات وأهداف ومبررات البحث، وتنتهي باستنتاجات وتوصيات. · الفصل الأول: اشتمل على خصائص التوزيع الجغرافي الحالي للمدارس الابتدائية للبنات في قضاء الرصافة محافظة بغداد مع دراسة نشأة التعليم الابتدائي وتوزيع المدارس وفق الأقسام الإدارية في المحافظة والتوزيع وفق الكثافة السكانية وحسب استخدامات الأرض. · الفصل الثاني جاء ليوضح بناء نظام المعلومات الجغرافي للمدارس الابتدائية للبنات في قضاء الرصافة مع إنشاء قاعدة بيانات جغرافية وتحديد الطبقات المعلوماتية للمتغيرات الجغرافية وإدخال البيانات الوصفية وإنشاء ملف خرائطي وبناء النموذج المكاني المحدد للأهمية المكانية · الفصل الثالث: يتناول خصائص نمط توزيع المدارس الابتدائية للبنات مع قياس صلة الجوار (الجار الاقرب) وأختبار عدالة التوزيع وتحليل مناطق التخصيص مع توضيح الاهمية المكانية للمدارس الابتدائية للبنات فى قضاء الرصافة. · الفصل الرابع : يتناول المعايير المستخدمة لاختيار مواقع المدارس الابتدائية للبنات فى قضاء الرصافة وعدد المدارس والمواقع المطلوبة لخدمة القضاء وبناء نموذج مكاني لاختيار افضل المواقع للمدارس الابتدائية للبنات فى قضاء الرصافة وايجاد المواقع الامثل لمواقع مدارس البنات الابتدائية الجديدة . |