الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الي تحديد تأثير عناصر المزيج التسويقي 4Ss علي جودة الخدمة الالكترونية، وذلك بالتطبيق علي شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، حيث قد تم أخذ حصر شامل للمسئولين عن الاعمال الالكترونية والتسويق الالكتروني بالشركة والبالغ عددهم 21، وأخذ عينة عشوائية مقيدة من العملاء الذين يقومون بالحجز الكترونياً على الموقع الالكتروني لشركة مصر للطيران، وقد بلغ حجم العينة 384 مفردة، وقد تم الاعتماد في قياس متغيرات البحث علي أبعاد المزيج التسويقي 4Ss(المجال، الموقع الإلكتروني، تضافر الجهود، النظام)، وقياس جودة الخدمة الالكترونية من خلال سبعة أبعاد أساسية (الكفاءة، اتاحة النظام، الوفاء، الخصوصية، الاستجابة، التعويض، الاتصال)، وقد تم التوصل الي وجود علاقة موجبة بين عناصر المزيج التسويقي 4Ss وأبعاد جودة الالكترونية في الشركة محل البحث، حيث تشير النتائج إلي أن القدرة التفسيرية لعناصر المزيج التسويقي 4Ss لتوافر أبعاد جودة الخدمة الالكترونية بلغت (78%). |