Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تفعيل المحاسبية التعليمية في برامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي بجمهورية مصر العربية في ضوء خبرات بعض الدول /
المؤلف
مفتاح، أسماء مسعود عبد التواب.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء مسعود عبد التواب مفتاح
مشرف / يوسف سيد محمود
مشرف / فاطمة محمد السيد علي
مشرف / حسنية حسين عبد الرحمن
مناقش / سيد طه أبو السعود
مناقش / يوسف عبدالمعطى مصطفي
الموضوع
المدرسون - تدريب. التنمية المهنية. التعليم الاساسي - مصر.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
352 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
14/9/2016
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم التربية المقارنة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 326

from 326

المستخلص

مشكلة الدراسة:
تتلخص مشكلة الدراسة في السؤال الرئيس التالي: ”كيف يمكن تفعيل المحاسبية التعليمية في برامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي في مصر من خلال خبرات بعض الدول؟ ويتفرع من هذا السؤال الرئيس عدد من الأسئلة الفرعية الآتية:
1- ما أهم الملامح الأساسية للمحاسبية التعليمية وبرامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي؟
2- ما خبرة كل من الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا في مجال المحاسبية التعليمية في برامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي؟
3- ما الواقع الراهن للمحاسبية التعليمية في برامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي في مصر؟
4- ما أوجه الشبه والإختلاف بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية واستراليا في مجال المحاسبية التعليمية في برامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي؟
5- كيف يمكن تفعيل المحاسبية التعليمية في برامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي في مصر من خلال الاستفادة من خبرات الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا؟
أهداف الدراسة: هدفت الدراسة الحالية إلى:
1- تحديد أهم الملامح الأساسية للمحاسبية التعليمية في برامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي.
2- التعرف إلى خبرة كل من الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا في مجال المحاسبية التعليمية في برامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي.
3- التعرف إلى الواقع الفعلي للمحاسبية التعليمية في برامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي في مصر.
4- التعرف إلى أوجه الشبه والإختلاف بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية واستراليا في مجال المحاسبية التعليمية في برامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي.
5- التوصل إلى تصور مقترح لتفعيل المحاسبية التعليمية في برامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي في مصر في ضوء خبرات الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا.