Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نموذج مقترح لتصميم وتوظيف الأنشطة الإلكترونية التعليمية القائمة على نظم إدارة التعلم واثره في تنمية دافعية الإنجاز والنسق الذاتي للتعلم.
المؤلف
بقلاوة، داليا محمود محمد
هيئة الاعداد
باحث / داليا محمود محمد بقلاوة
مشرف / نبيل جاد عزمي
مشرف / عبد الرحمن أحمد سالم
مشرف / نهلة المتولي إبراهيم
مناقش / محمد عبد الحميد احمد
مناقش / حمدي احمد شعبان
الموضوع
الأنشطة الإلكترونية التعليمية، نظم إدارة التعلم، دافعية الإنجاز، النسق الذاتي للتعلم.
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
أ- ف، 478.، a؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
25/2/2016
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 517

from 517

المستخلص

يهدف البحث الحالي الي:
1.التوصل لقائمة معايير تصميم الأنشطة الإلكترونية التعليمية القائمة على نظام إدارة التعلم.
2.تقديم نموذج مقترح لتصميم الأنشطة الإلكترونية التعليمية القائمة على نظام إدارة التعلم.
3.تصميم الأنشطة الإلكترونية التعليمية القائمة على نظام إدارة التعلٌم.
4.التعرف على أثر توظيف الأنشطة الإلكترونية التعليمية القائمة على نظام إدارة التعلٌم وأثره في تنمية دافعية الإنجاز لدى عينة البحث الحالي.
5.التعرف على أثر توظيف الأنشطة الإلكترونية التعليمية القائمة على نظام إدارة التعلٌم وأثره في تنمية النسق الذاتي للتعلم لدى عينة البحث الحالي.
أهمية البحث:
1.دعم مهارات العمل، و التعلُّم الإلكتروني.
2.تفعيل التعامل مع نظم إدارة التعلم لتشجيع الطلاب على التعلُّم في بيئات تعلُّم تفاعلية.
3.تعليم الطلاب في بيئات محفزة على التعلُّم في عصر تكنولوجي قائم على المعرفة وإمدادهم بفرص تعلُّم عالية الجودة وثرية ومتنوعة.
في ضوء النتائج التي توصل إليها البحث الحالي توصي الباحثة بما يلي:
1- التوسع في استخدام الأنشطة الإلكترونية التعليمية في تدريس المقررات الدراسية المختلفة.
2- الاستفادة من تكنولوجيا التعليم ومستحدثاتها في تنمية دافعية الإنجاز والنسق الذاتي للتعلم.