Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
ثر اختلاف نمطي التعلم الإلكتروني والمدمج
على تحصيل الهندسة الكسورية وتنمية التفكير البصري
لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية./
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس .
المؤلف
محمد ، عادل على عواد .
هيئة الاعداد
باحث / عادل علي عواد محمد
مشرف / عزة محمد عبد السميع محمد
مشرف / زينب محمد حسن خليفة
مناقش / محمد مسعد نوح
مناقش / مكة عبد المنعم البنا
الموضوع
التعلم الإلكتروني والمدمج – الهندسة الكسورية – التفكير البصري.
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
434 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - مناهج و طرق التدريس .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 434

from 434

المستخلص

هدف البحث إلى قياس أثر اختلاف نمطي التعلم الإلكتروني والمدمج على تحصيل الهندسة الكسورية وتنمية التفكير البصري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.
وقد تكونت عينة البحث من عدد(67) تلميذة من تلميذات الصف الثاني الإعدادي تم تقسيمهن إلى مجموعتين تجريبيتين: الأولى (الالكتروني: 30)، والثانية (المدمج: 37).
وقد استخدم البحث الأدوات التالية:
1-برنامج التعلم الإلكتروني المدمج
2-اختبار تحصيلي في الهندسة الكسورية
3-اختبار التفكير البصري في الهندسة الكسورية
ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث
1.لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ مجموعتي الدراسة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي.
2.توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ مجموعتي الدراسة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير البصري في الهندسة الكسورية لصالح المجموعة التجريبية الثانية(المدمج).
3.توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات التطبيقين القبلي والبعدي لتلاميذ مجموعتي البحث (كل على حدة) في اختباري التحصيل والتفكير البصري لصالح التطبيق البعدي.
الكلمات المفتاحية: التعلم الإلكتروني والمدمج – الهندسة الكسورية – التفكير البصري.