الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى دراسة العلاقة بين فاعلية إعلانات الإستقطاب الإلكتروني وجذب المرشح للوظيفة – وتم تطبيقه علي مواقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك للتوظيف، وقد إعتمدت الباحثة فى تحديد مفردات البحث على أسلوب العينة العشوائية للمنضمين لمجموعات التوظيف على الفيسبوكوالذين بلغ عددهم 384 مفردة. واستخدمت الباحثة قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات الدراسة،والتى تمثل فاعليةإعلانات الإستقطاب الإلكتروني (متغير مستقل) وجذب المرشح للوظيفة (متغير تابع)، كما استخدمت الباحثةمعامل ألفا(Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الثبات والصدق، واستخدمت كلاً من معامل الارتباط، وأسلوب تحليل الانحدار المتعدد لتحليل بيانات الدراسة الميدانية. وقد توصلتالباحثة إلى عدة نتائج تمثلت فى وجود علاقة ارتباط معنوية بين جميع أبعاد فاعلية إعلانات الإستقطاب الإلكتروني وجذب المرشح للوظيفة، فضلاً عن وجود تأثير معنوى جميع أبعاد فاعليةإعلانات الإستقطاب الإلكتروني على جذب المرشح للوظيفة. |