Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين فاعلية إعلانات الإستقطاب الإلكترونى وجذب المرشح للوظيفة :
المؤلف
محمد, ريهام محمد بدر.
هيئة الاعداد
باحث / ريهام محمد بدر محمد
مشرف / عبدالعزيز على حسن
مناقش / عبدالمحسن عبدالمحسن جودة
مناقش / محمد ربيع زناتى
الموضوع
الحاسبات الالكترونية - برامج. الوظائف. توصيف الوظائف. الإعلان - تطبيقات الحاسب الآلى.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
121 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
01/01/2016
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 136

from 136

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى دراسة العلاقة بين فاعلية إعلانات الإستقطاب الإلكتروني وجذب المرشح للوظيفة – وتم تطبيقه علي مواقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك للتوظيف، وقد إعتمدت الباحثة فى تحديد مفردات البحث على أسلوب العينة العشوائية للمنضمين لمجموعات التوظيف على الفيسبوكوالذين بلغ عددهم 384 مفردة. واستخدمت الباحثة قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات الدراسة،والتى تمثل فاعليةإعلانات الإستقطاب الإلكتروني (متغير مستقل) وجذب المرشح للوظيفة (متغير تابع)، كما استخدمت الباحثةمعامل ألفا(Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الثبات والصدق، واستخدمت كلاً من معامل الارتباط، وأسلوب تحليل الانحدار المتعدد لتحليل بيانات الدراسة الميدانية. وقد توصلتالباحثة إلى عدة نتائج تمثلت فى وجود علاقة ارتباط معنوية بين جميع أبعاد فاعلية إعلانات الإستقطاب الإلكتروني وجذب المرشح للوظيفة، فضلاً عن وجود تأثير معنوى جميع أبعاد فاعليةإعلانات الإستقطاب الإلكتروني على جذب المرشح للوظيفة.