![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى تطوير المهارات التدريسية (للطالبة/المعلمة) فى درس كرة اليد ” قيد البحث ” ( محور تخطيط درس كرة اليد - محور الصفات المهنية (للطالبة/المعلمة) فى درس كرة اليد - محور عرض وتنفيذ درس كرة اليد - محور تقويم نواتج التعلم فى درس كرة اليد - محور الصفات الشخصية (للطالبة/المعلمة) فى درس كرة اليد ) بإستخدام دروس المشاهدة النموذجية لطالبات الفرقة الرابعة ” شعبة تعليم ” بكلية التربية الرياضية بالإسكندرية , حيث إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى لملائمته لطبيعة البحث , حيث تم إستخدام التصميم التجريبى ذو المجموعة التجريبية الواحدة بطريقة القياس القبلى والبعدى , تم إختيار مجموعة واحدة من طالبات الفرقة الرابعة ” شعبة تعليم ” بالطريقة العشوائية من أصل ثلاثة مجموعات من مجموعات البحث والبالغ عددها (20) (الطالبة/المعلمة), وتم التدريس لهن بإستخدام دروس المشاهدة النموذجية , واستخدمت الباحثة استمارة الملاحظة المقننة واختبار التحصيل المعرفى لتقييم المهارات التدريسية (الطالبة/المعلمة) فى درس كرة اليد , ومن أهم النتائج التى توصلت لها الباحثة وجود تأثير إيجابى نتيجة إستخدام دروس المشاهدة النموذجية فى تطوير المهارات التدريسية (للطالبة/المعلمة) فى درس كرة اليد , وأوصت الباحثة بضرورة إستخدام دروس المشاهدة النموذجية فى تطوير المهارات التدريسية (الطالبة/المعلمة) ” شعبة تعليم ” وكذلك الإستفادة والإسترشاد باستمارة الملاحظة فى تقييم المهارات التدريسية (الطالبة/المعلمة) ” شعبة تعليم ” , الإستفادة باختبار التحصيل المعرفى فى تقييم الجانب المعرفى للمهارات التدريسية (الطالبة/المعلمة) ” شعبة تعليم ” |