Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام استراتيجيات المدخل الإنسانى فى تدريس علم الاجتماع
للارتقاء بقيم حقوق الإنسان لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
الأهل، فاطمة محمد على سيد.
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة محمد على سيد الأهل
مشرف / إيمان حسنين محمد عصفور
مشرف / سماح محمد إبراهيم إسماعيل
مشرف / حسن سيد شحاتة
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
192ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
11/5/2016
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 192

from 192

المستخلص

عنوان البحث : ” استخدام استراتيجيات المدخل الإنسانى فى تدريس علم الاجتماع للارتقاء بقيم حقوق الإنسان لدى طلاب المرحلة الثانوية ” .
مستخلص البحث
المستلخص :
يهدف البحث الحالى التعرف على فاعلية ” استخدام استراتيجيات المدخل الإنسانى فى تدريس علم الاجتماع للارتقاء بقيم حقوق الإنسان لدى طلاب المرحلة الثانوية ” , و لتحقيق هذا الهدف تم اختيار عينة البحث و قوامتها (60) طالباً بالصف الثانى الثانوى بمدرسة كلية السلام الرسمية بادارة الزيتون , و تم تقسيمها إلى مجموعتين ضابطة (30) طالباً , و الآخرى تجريبية (30) طالباً , وتم ضبط المتغيرات بين المجموعتين لتحقيق التكافؤ , وقد طبقت أداتا البحث وهما مقياس لقيم حقوق الإنسان , و اختبار مواقف لقيم حقوق الإنسان على مجموعتى البحث تطبيقاً قبلياً , وبعد تنفيذ الوحدة الدراسية المقترحة تم تطبيق أداتا البحث تطبيقاً بعدياً . وبعد مقارنة نتائج التطبيقين القبلى و البعدى أكدت النتائج وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى 0,05 لصالح القياس البعدى لدى المجموعة التجريبية لكل من أداتا البحث , مما يؤكد فاعلية استخدام استراتيجيات المدخل الإنسانى فى تدريس علم الاجتماع للارتقاء بقيم حقوق الإنسان لدى طلاب المرحلة الثانوية.

الكلمات المتاحية :
- المدخل الإنسانى
- قيم حقوق الإنسان