Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية بعض اساليب التقويم في بيئة التعلم التشاركي عبر الفصول الافتراصية لتنمية مهارات التفكير الناقد والاتجاهات لدي طلاب معلم الحاسب الآلي/
المؤلف
الرازقي، احمد محسن أنور.
هيئة الاعداد
باحث / احمد محسن الرازقي
مشرف / سعاد احمد شاهين
مشرف / إيناس احمد العفني
مشرف / مني عبد المنعم فرهود
مناقش / محمد إبراهيم الدسوقي
مناقش / عبد العزيز طلبه عبد الحميد
الموضوع
اساليب التقويم. التعلم التشاركي. الفصول الافتراصية. مهارات التفكير الناقد.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
أ-ع، 1-480، أ-ت،1-18:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
29/3/2016
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 522

from 522

المستخلص

استهدف البحث الحالي التعرف على فاعلية بعض أساليب التقويم في بيئة التعلم التشاركي عبر الفصول الافتراضية لتنمية مهارات التفكير الناقد والاتجاهات لدي طلاب معلم الحاسب الالي.
تكونت عينة البحث 90 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا التعليم شعبة معلم حاسب الي بكلية التربية النوعية جامعة بورسعيد.
ولتحقيق هدف البحث استخدام الباحث الاختبار المعرفي لقياس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات نظام ادارة المحتوي moodle، واختبار التفكير الناقد لقياس مهارات التفكير الناقد لدي المتعلمين.
اسفرت نتائج البحث عن تفوق المتعلمين الذين تم تقييمهم باسلوب تقويم الاقران في تنمية مهارات التفكير الناقد والتحصيل المعرفي.